عملية توضيب قير سيارة جمس سييرا بشكل احترافي

سنعرض عليكم اليوم عملية صيانة قير سيارة جمس سييرا تعمل كفرد من أعضاء فريق عرب جي تي المتحرك أثناء تصوير حلقات في البر ، قبل أن تقوم بتعديل القير إلى ستيج ٣ .

بداية فيديو اليوم طرح صهيب شعشاعة عدداً من الأسئلة التي سيجب عليها ضمن فلوق جديد علي قناتنا بموقع اليوتيوب :

  • كيف تعرف أن قير السيارة بحاجة إلى صيانة ؟
  • هل تقوم بتبديل زيت قير السيارة ؟
  • هل يمكن تعديل قير بوكس السيارة ؟
  • ما هي القطع الموجودة داخل قير السيارة ؟

نود التنويه في البداية أننا توجهنا إلى مركز كومباس للجير الاتوماتيك – Compass Automatic Gear المختص بكل ما هو بتعلق بـ قير بوكس السيارات المصنوعة ؛ أوروبا ، و اليابان ، وأمريكا ، ويوفروا للعميل ضمان سواءً على صيانة قير سيارة أو تعديل قير سيارة .

كل ما هو مهم في عالم صيانة القير في فلوق مفصل :

تم في البداية فك قير بوكس مركبة البيك اب الأمريكية جي ام سي سييرا المزودة بمحرك ٥،٣ لتر و قير بوكس اوتوماتيكي من ٦ سرعات ، لتتم بعد ذلك عملية معاينة مشاكل هذا القير بوكس ، ليتم الكشف عن زيت قير أسود اللون بسبب الاستخدام الشديد لهذه المركبة في البر ، وهذا اللون الداكن يشير إلى أن زيت القير محروق وفاقد للزوجة والخواص الأساسية فيه وهذا يؤثر بشكل هائل على قير السيارة .

تحدث صهيب مع المهندس بطرس مدير مركز كومباس للجير الاتوماتيك في دبي ليخبرنا عن المشاكل في قير بوكس السيارة ، وليعرفنا على القطع والأجزاء التي سيتم استبدالها والأجزاء التي ستبقى بدون أي تغيير وتم تظفيها بالكامل بواسطة البترول .

من أهم الأمور التي يجب القيام بها للمحافظة قير بوكس السيارة بدون تعرضه للأعطال ، هي الصيانة الدورية بشكل دائم ، وتبديل زيت القير بعد قطع المسافة التي تحددها شركة تصنيع السيارات ، ولا تستخدم زيوت رخيصة الثمن ، وتشتمل هذه العمليه على تبديل الفلتر ، وقم باستبدال القطع التي قد تحتاج إلى تغيير بعد تبديل الزيت في المره الثانية .

بعد أن استعرضنا عملية صيانة قير سيارة جي ام سي سييرا وتعديله إلى ستيج ٣ يستحمل حتى قوة عالية ! نود التنويه أننا قمنا بهذه الصيانة الاحترافية في مركز كومباس للجير الاتوماتيك في دبي ، مع العلم أن الفرع الرئيسي لهذا المركز موجود في العاصمة الاماراتية أبوظبي ، ويوفر هذا المركز خصم بنسبة ١٥٪ على قيمة القطع أو أجور تركيب لمتابعي عرب جي تي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.