طباعة وإصدار أول رخصة قيادة نسائية في السعودية اليوم

وثق موقع الانستقرام اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي نشر فيديو رسمي يظهر إصدار أول رخصة قيادة نسائية في المملكة العربية السعودية .

ويوضح الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر ضابط الشرطة وهو يسلم السيدة السعودية أحلام آل ثنيان رخصة قيادة السيارة الرسمية ، لتكون أحلام أول سيدة تحمل رخصة قيادة سعوية .

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي ، قامت السيدة أحلام باستبدال رخصة قيادة دولية المعتمدة في المملكة المتحدة برخصة سعودية استعداداً لموعد السماح للمرأة بالقيادة في المملكة ، المقرر أن يكون يوم 24 يونيو الجاري إن شاء الله .

وتم اجراء تبديل الرخصة الدولية برخصة سعودية بعد التأكد من صحتها عبر “بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية” ، والتأكد من قدرة المرأة الراغبة باجراء التبديل على القيادة من خلال اختبار عملي .

رخصة قيادة سياقة سعودية

وتسلمت مجموعة من السيدات اليوم الإثنين أول مجموعة من رخصة القيادة السعودية إلى جانب أحلام .

وسبق وأعلن المرور السعودي ، عن إتاحة ميزة أمام السعوديات المالكات لرخص قيادة دولية ، بإمكانية استبدالها في حال كانت الرخصة صادرة من دولة معترف بها ، وبعد اجراء اختبار قيادة عملي للمرأة .

وسبق وتحدثنا أعزاءنا متابعي عرب جي تي في خبر سابق عن مراكز تعليم القيادة للنساء في السعودية وطريقة التسجيل بها للحصول على رخصة قيادة .

Comments are closed.