عجلات بيرللي ستيلفيو كورسا الجديدة صنعت خصيصاً لـ أغلى سيارة في العالم

مظهر كلاسيكي يخفي جوهراً غنياً بالتقنيات المعاصرة  كما هي الحال مع بقية عجلات تشكيلة بيريللي كوليتسيوني المخصصة للسيارات التاريخية الفاخرة ، تم تصميم عجلات بيرللي ستيلفيو كورسا الجديدة خصيصاً لسيارات فيراري 250 جي تي او لتحافظ على مظهر تلك الحقبة مع توظيف التقنيات المتطورة لهذا العصر.

وتمت إعادة إطلاق هذا الاسم الكلاسيكي من تاريخ بيريللي على أحدث عجلاتها في اتفاق مع شركة فيراري الإيطالية المتخصصة بصتاعة السيارات الخارقة ، ومن خلال إعادة إحياء سباق ميلان – سان ريمو الكلاسيكي والتاريخي الذي شاركت فيه بيريللي ، سيتم عرض الإطار المبتكر حديثاً لسيارة فيراري 250 جي تي او ، أمام الجمهور للمرة الأولى. وتمتلك هذه السيارة تاريخاً حافلاً؛ إذ كل الأرقام القياسية السابقة؛ وبيعت في مزاد علني عام 2014 لقاء مبلغ تجاوز 38 مليون دولار أمريكي ، أي ما يعادل 142.5 مليون ريال سعودي .

أغلى سيارة في العالم

وتعتزم بيريللي استعراض عدة إطارات من تشكيلة كوليتسيوني في نادي ’بادوك كلوب‘ بمونزا، حيث ينطلق سباق ميلان – سان ريمو التاريخي ، وبالإضافة إلى عجلات بيرللي ستيلفيو كورسا الجديد لسيارة 250 GTO تعتزم الشركة استعراض عجلات بيرللي سينتوراتو سي إن 72 لـ مازيراتي ، وعجلات بي 7 وعجلات سي إن 36 لسيارات بورشه .

ويعتبر ستيلفيو أحدث عجل من عائلة بيريللي كوليتسيوني الشهيرة، والتي تلبي احتياجات عدد من السيارات الفاخرة المصنّعة بين عامي 1950-1980 ، مما يساعدها في الحفاظ على أصالتها التامة، ويتشابه تصميم نمط سطح العجلة والجدار الجانبي مع إطارات تلك المرحلة، فيما يخفي السحر القديم وراءه أحدث التقنيات، وبفضل استخدام أحدث المكونات وأكثرها تقدماً، تتيح العجلات من تشكيلة بيريللي كوليتسيوني قدرة تماسك أكبر على الطريق وتحسين عملية السير على الأسطح الرطبة، مما يكفل مستويات عالية من السلامة والموثوقية دون المساس بطابع تلك الحقبة.

عجلات بيرللي

وخلال عملية تطوير هذا العجل الجديد ، اعتمد مهندسو بيريللي نفس المعايير التي عمل عليها مصممو السيارات في ذلك الوقت ، لتحقيق التكامل الأمثل بين التعليق الأصلي والخواص الميكانيكية، وتمزج النتيجة النهائية بين الأداء، والطابع والأصالة. كما اعتمدت التصاميم على الصور التي أرشفتها بيريللي فونداتسيوني ، فيما استخدمت تقنيات موصى بها ومشابهة لتلك المستخدمة في رياضة سباق السيارات.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.