عرب جي تي يشارك في احتفالية فورد بصنع 10 ملايين سيارة موستانج

موستانج هي السيارة الرياضة الأكثر مبيعاً حول العالم ، ومؤخراً احتفلت الشركة بإنتاجها النسخة رقم 10 مليون من سيارات فورد موستنج ، ومع هذا الإنجاز التاريخي أقلمت شركة فورد فعالية مميزة في مدينة ديترويت الولايات المتحدة الأمريكية لتحتفل بالنسخة رقم 10 مليون وبمرور 54 عاماً على إصدار فورد موستنج ، والتي تم إطلاقها للمرة الأولى عام 1964 .

زميلنا مصعب شعشاعة كان هناك وأعد لكم هذه الحلقة المميزة من برنامج تغطية خاصة عن تاريخ سيارات فورد موستنج وعن أبرز الموديلات التي اشتهرت من هذه السيارة التي أسست لفئة جديدة من سيارات العضلات وهي فئة (بوني كار) حيث يصف هذا الاسم السيارات متوسطة الحجم معتدلة السعر والتي تتمتع بنفس الوقت بتصميم جذاب وهوية رياضية عالية الأداء .

ومن أبرز السيارات المشاركة في هذه الفعالية يخبرنا  مصعب عن أول سيارة بيعت من فورد موستانج من موديل 1965 أو 1964 و نصف كما يحب عشاق موستانج أن يسموها ، حيث اشترتها معلمة أمريكية تدرس الصف الثالث الابتدائي  اسمها (جيل ) قبل أن تطلقها الشركة بيومين، وذلك بتاريخ 15 أبريل 1964 .

وخلال الفعالية عرضت شركة فورد سيارة موستـنج رقم 10 مليون والتي قررت الشركة الأمريكية أن تصنعها من الطراز المكشوف تماماً كما هو تصميم الطراز الول الذي اشترته المدرسة الأمريكية

وعرضت فورد كذلك سيارة فورد موستانج التي شاركت في فيلم بوليت عام 1968 والذي حقق شهرة واسعة ، كما عرضت نسخة جديدة من موستانج بوليت ، وهي سيارة فورد موستنج Bullitt  التي جاء تصميمها مستوحاً من السيارة التي ظهرت في الفيلم ولكنها تعتمد على الجيل السادس المحدث من فورد موستناج .

واستبدلت شعارات موستانج في هذه السيارة بشعارات Bullitt ، كما أن صندوق التروس (جير) اليدوي التبديل سيحصل على ذرع بتصميم كروي كلاسيكي كالنسخة القديمة .

وخلال الحلقة قدم لنا مصعب شرحاً مفصلاً لأجيال فورد موستانج والتغييرات التي خضعت لها السيارة عبر السنين منذ بدايتها عام 1964 وحتى الجيل السادس والأخير منها الذي ظهر عام 2015 وما زال مستمراً حتى الآن .

ولا يفوتنا أن نذكرك عزيزي القارئ بمسابقة فرسان الموستنج التي ينظمها فريق عرب جي تي بالتعاون مع شركة فورد الشرق الأوسط  والتي سنشاهد أولى حلقاتها قريباً جداً .

شاهد الفيديو في الأسفل عزيزي القارئ



إقرأ أيضاً

Comments are closed.