عرب GT يختبر سيارات فولفو بولستار عالية الأداء في السويد

تواجد فريقنا في عرب جي تي مؤخراً في السويد ليقوم زميلنا مصعب شعشاعه بتجربة قيادة سيارات فولفو بنسختها المحدودة والمثيرة بولستار.

بولستار هي الفرع الرياضي من شركة فولفو، بدأت عملها كعلامة تجارية منفصلة عن فولفو وكورشة للتعديل وفريق سباقات يستعمل سيارات فولفو 850 عام 1996، و في عام 2009 تم دمج الفريق وشركة التعديل تحت شركة فولفو وانتجو أولى سيارتهم .

وعمل قسم بولستار بيرفورمانس مؤخراً على تطوير نسخة محدودة من سيارتي فولفو S60 و فولفو V60 وطرحها للبيع في ثماني دول العام الماضي، وبعد النجاح الذي لاقته السيارتان قرر الصانع السويدي أن يعيد الكرة هذا العام بطرح 750 نسخة خاصة من سيارات فولفو S60 و V60 مع تعديلات بولستار عالية الأداء.

حيث صنعت بولستار سيارة مخصصة للطرق العادية ولكن بأداء رياضي منافس مستوحى من سيارات السباقات، طالت عملية التعديلات المحرك والجير والشاصي وحتى المقصورة الداخلية والهيكل الخارجي للسيارة والذي تم تعديله وفقاً لأحدث تقنيات الديناميكية الهوائية.

ولكن أهم تعديلات بولستار على سيارتي S60 و V60 جاءت على نظام التعليق الجديد والذي تقول الشركة أنه أقوى بـ 80 % من نظيره في سيارة S60 العادية.

ومع التعديلات الميكانيكية التي تضمنت شاحن تيربو ونظام تبريد جديد أصبح محرك T6 المستخدم في السيارتين قادراً على توليد قوة 350 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران ينقلها جير أوتوماتيكي من ست سرعات إلى نظام الدفع الرباعي لتنطلق فولفو S60 من صفر إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية، بينما تحتاج شقيقتها بنسخة ستيشن واجن V60 إلى 5 ثوان لأداء نفس المهمة، وصولاً إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كم/س للسيارتين.

أما التغيرات من الداخل لنسخة البولستار فتتمثل في  المقاعد والتطريزات بالون الأزرق المميز المأخوذ من علم السويد.

من المتوقع أن تصل سيارة فولفو S60 إلى الشرق الأوسط منتصف العام 2016 في شهر يونيو المقبل، و بسعر مناسب يبدأ من 229,900 درهم إماراتي أي ما يعادل (62,592 دولار أمريكي أو 234,753 ريال سعودي)، إلا أن مدراء بولستار صرحوا لفريق عرب جي تي أنهم يعتزمون إرسال 50 نسخة فقط للبيع في أسواقنا العربية العام القادم.

إذا كنت تحب السرعة والأداء الرياضي وكنت من الباحثين عن التميز عزيزي القارئ، برأينا أن لديك الآن فرصة من 50 لامتلاك سيارة تحقق كل هذا بالإضافة إلى الأمان والصلابة اللذين تتميز بهما سيارات فولفو العريقة.

كانت هذه تجربة فريقنا لسيارات بولستار عالية الأداء من فولفو، شاركونا برأيكم بهذه المركبات في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع