عملية تجميع قطع مرسيدس 300 SL غولوينغ في فيديو يستحق المشاهدة

سنعرض عليكم اليوم فيديو جديد نشر على موقع يوتيوب يوضح عملية تجميع قطع السيارة الأسطورية الألمانية مرسيدس 300 SL غولوينغ .

نحن نتحدث في هذا الخبر عن السيارة الألمانية مرسيدس بنز ٣٠٠ اس ال (Mercedes Benz 300 SL) التي صنع منها ٣،٢٥٨ نسخة في العالم :

مرسيدس 300 SL كوبيه المزودة بأبواب تنفتح للأعلى مثل أجنحة النورس وتحمل تسمية غولوينغ (Gullwing) صنع منها ١،٤٠٠ نسخة خلال السنوات من عام ١٩٥٤ حتى سنة ١٩٥٧ .

مرسيدس 300 SL رودستر ذات السقف المكشوف صنع منها ١،٨٥٨ نسخة في العالم خلال السنوات من عام ١٩٥٧ حتى سنة ١٩٦٣ .

شاهدوا فيديو عملية تجميع قطع سيارة مرسيدس 300 SL غولوينغ الأسطورية :

تعتمد هذه السيارة الرياضية الألمانية الأسطورية ميكانيكياً على محرك ٦ سلندر خطي سعة ٣ لترات يولد قوة ٢١٢ حصان (٢١٥ حصان أوروبي PS) و ٢٧٥ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير عادي من ٤ سرعات ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٥٠ كم/س .

الأبعاد الخارجية لـ سيارة مرسيدس ٣٠٠ اس ال :

  • طول السيارة ٤،٥٢٠ ملم (١٧٨ إنش) .
  • ارتفاع السيارة ١،٣٠٠ ملم (٥١،٢ إنش) .
  • عرض السيارة ١،٧٩٠ ملم (٧٠،٥ إنش) .
  • طول قاعدة العجلات ٢،٤٠٠ ملم (٩٤،٥ إنش) .

يبلغ وزن سيارة مرسيدس 300 SL غولوينغ كوبيه بدون إحتساب السوائل ١،٥٠٠ كيلوغرام ، أما وزن سيارة 300 SL رودستر فيبلغ ١،٥٦٠ كيلوغرام .

بعد استعراض تجميع قطع مرسيدس 300 SL غولوينغ في فيديو جديد نشر على موقع يوتيوب ، نود التنويه أن سيارات مرسيدس SLS AMG كوبيه التي صنعت خلال الأعوام من ٢٠١٠ حتى ٢٠١٥ أعادت ذكريات أبواب سيارة 300SL Gullwing التي تنفتح للأعلى .

ولمن لا يذكر سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي منذ سنوات طويلة العديد من نسخ SLS AMG ، ولكن آخر تجربة كانت مع سيارة يوتيوبر شهير عرفكم عليها زميلنا صهيب شعشاعة ضمن إحدى حلقات برنامج سبيشل كار – Special Car .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بالسيارة الأسطورية مرسيدس 300 اس ال كوبيه التي ظهرت في الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.