عندما تجتمع أندر سيارات رياضية في أكبر تجمع لـ سيارات بورش في العالم

حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة سيكون لحدث غير عادي بالنسبة لـ عشاق سيارات بورش الألمانية بالتحديد ، حيث تواجد زميلنا صهيب شعشاعة على حلبة لاغونا سيكا في الولايات المتحدة الأمريكية ليغطي فعاليات تجمع Rennsport 2018 الذي يعتبر سادس تجمع على مستوى العالم لـ سيارات بورش .

كات برفقة صهيب في هذا الحدث عبدالله أحد فراد عائلة عرب جي تي في منصة Patreon .

والآن لنتحدث عن هذا الحدث ، فهذا المعرض ليس كأي معرض سيارات ،  هذا تجمع لأساطير بورش ، المكان الذي تتحقق فيه أحلامك إذا كنت من عشاق سيارات بورش أو حتى من عشاق السيارات .

كل السيارات العظيمة الي سمعت عنها أو شاهدتها على الانترنت في هذا المعرض ممكن أن تشاهدها على أرض الواقع .

السيارات نفسها التي شاركت في السباقات من الخمسينيات والستينيات والسبعينيات وحتى يومنا هذا والتي ساهمت في بناء تاريخ بورش العريق ورسخت اسمها في عالم السرعة والأداء الرياضي .

بورش 917

شاهدنا سيارة بورش 911 جي تي 1 – Porsche 911 gt1 ، التي فازت بالمركز الثاني والثالث في مشاركتها الأولى في  سباق لومان الـ 24 ساعة عام 1996 ، والتقينا أيضاً بـ أسطورة ثانية من سيارات بورش ، سيارة Porsche WSC-95 .

والتقينا أيضاً بـ سيارات بورش  959 الأسطورية ، والتي تعتبر من أهم السيارات الخارقة في الثمانينات وواحدة من أولى السيارات عالية الأداء المزودة بنظام دفع كلي للعجلات ، وطبعاً لا يفوتنا ذكر سيارة بورش 917 بلونها الأزرق السماوي وشعار غولف الشهير ، هذه السيارة اللي حققت أول فوز في تاريخ بورش في سباق لومان عام 1970 .

وبالتأكيد ومع احتفالات بورش بالذكرى السنوية السبعين كانت نجمة الحفل بلا منازع  سيارة بورش 356 الأصلية طراز 1948 ، أول سيارة إنتاجية من بورش .

ومن جهة أخرى استغلت بورش هذا التجمع لعشاق العلامة التجارية لتكشف لنقاب عن سيارتين :

بورش 911 سبيدستر

السيارة الأولى بورش 911 سبيدستر الاختبارية وهي سيارة لراكبين اعتمدت على الجيل الحالي من سيارات بورش 911 (جيل 991) ، فيما زودت السيارة بمحرك سداسي الاسطوانات بقوة 500 حصان مع قير عادي من 6 سرعات وجنوط قياس 21 إنش . ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج هذه السيارة خلال منتصف العام المقبل إن شاء الله ، ولن يصنع منها سوى 1948 نسخة فقط في إشارة إلى تاريخ صنع أول سيارة بورش .

أما السيارة الثانية فكانت نسخة محدودة وحصرية جداً ، سيارة 935 الجديدة المستوحاة من سيارة موبي ديك واللي فازت في سباق لومان عام 1979 ، ومع أن السيارة الجديدة حصلت على نفس التصميم اللوني لسيارة السباق الكلاسيكية مع الشعارات وكل شي ، إلا إنه هذا التصميم للزينة فقط ، أو بالأحرى للتذكير بتاريخ بورش في السباقات ، وهو غير مخصص لأي سباق اليوم ، هذه السيارة مصممة خصيصاً لهواة اقتناء السيارات وليس للسباقات الرسمية ولن يصنع منها سوى 77 نسخة فقط بقوة 700 حصان وبسعر حوالي 700 ألف يورو .

porsche 935

ومن ضمن الفعاليات التي تضمنها هذ الحدث المميز الذي يقام مرة كل أربع سنوات ، نظمت الشركة عدداً من السباقات الودية على الحلبة ، والتي شهدت عودة عدد من أشهر سائقي بورش خلف مقود سياراتهم التي فازوا على متنها ليتذكروا تلك اللحظات التاريخية .

وكان هنالك أيضاً سباق من نوع خاص لـ جرارات بورش التي تعمل على الديزل ، والتي كانت تنتجها الشركة الألمانية في أواخر الخمسينيات وبداية الستينيات ، ولكن مع محرك اسطوانتين بسعة 1650 سم مكعب و قوة 24 حصان و88 نيوتن.متر كان السباق أشبه بتصوير على السرعة البطيئة ، على الرغم من إنه السباق بدأ بطريقة سباقات لومان .

porsche Rennsport

لمسة فكاهية من بورش ولكن في نفس الوقت تسلط الضوء على جانب لا يعرفه كثير من الناس في تاريخ العلامة التجارية العريقة .

تجمع رين سبورت – Rennsport يعرض كافة أنواع سيارات بورش سواءً على صعيد الإنتاج التجاري أو حتى سيارات السباقات العريقة ليجمع الماضي بالحاضر بأساطير السرعة في مكان واحد .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً
Comments