غفوة سائق أثناء قيادة السيارة تكلفه 400 ألف دولار بعدما صدم 4 سيارات فيراري

قيادة السيارة  تضع مسؤولية كبيرة على عاتق السائق ،  حيث يجب على سائقي المركبات الانتباه دائماً لحركة المشاة والسيارات من حولهم ، ومن الأفضل دائماً أن لا تقود سيارتك إذا كنت تشعر بالنعاس أو التعب الشديد لأن أخطاء القيادة قد تتسبب بنتائج كارثية.

هذا ما تعلمه السائق ا ( لين تشين جيانغ) من تايوان ولكن بعد فوات الأوان .

بدأت القصة عندما وصل الشاب والذي يسكن في مدينة (تايبي الجديدة) إلى بيته الساعة الثالثة فجراً بعد يوم طويل في المطعم الذي يعمل فيه ، ليجد امه مريضة وبحاجة إلى المساعدة لتوصيل طلبية لأحد الزبائن ، حيث تمتلك والدته محلا صغيراً لصنع البخور ، وبالطبع فقد كان على (لين) قيادة السيارة لمساعدة أمه المريضة وتوصيل الطلبية .

وحوالي الساعة 5:40 دقيقة صباحاً يبدو أن (لين) المتعب من العمل طوال الليل ، استسلم للنعاس أثناء قيادته السيارة واصطدم بأربعة  من سيارات فيراري المركونة على جانب الطريق ، ووفقا لما جاء في تقارير إخبارية فم يصب أحد جراء الحادث حيث كان مالكو السيارات يقفون بجانب سياراتهم ، إلا أن سيارتي فيراري تعرضتا لأضرار بليغة وكذلك مركبة ميتسوبيشي فريكا التي يقودها (لين) .

سائق ينام أثناء القيادة ويصدم سيارات فيراري

وبعد قدوم الشرطة إلى موقع الحادث أخضعت (لين) للفحص وتبين أنه لم يتعاطى الخمر أو المخدرات ، وأنه كان متعباً فحسب أثناء قيادة السيارة ، فيما قالت الشرطة أنه يمتلك سجلاً نظيفاً خالياً من الحوادث .

وعند سؤال محلات تصليح السيارات الفارهة ، تبين أن كلفة تصليح هذه السيارات يصل إلى قرابة 12 مليون دولار تايواني أو ما يعادل 390 ألف دولار أمريكي ، وفيما تتوقع أن تتحمل شركة التأميك كفلة التصليح إلا أن سيارة (لين) كانت غير مؤمنة للأسف عزيزي القارئ ، وهو ما وضع (لين) وعائلته في موقف لا يحسدون عليه!

ولكن وبعد انتشار الخبر على وسائل الإعلام المختلفة حصل (لين) على تعاطف الجمهور ، خاصة وأن (لين)  كان قد اضطر إلى ترك الجامعة في سنته الدراسية الأولى على إثر وفاة والده وحاجة أمه إلى المساعدة في العمل ، وبراتبه الحالي فسيجتاج إلى العمل لـ28 عاما ليسدد هذا المبلغ، وهو ما جعل كثيرين يساعدونه ويقدمون له التبرعات النقدية.

حادث بسبب غفوة السائق أثناء قيادة السيارة

وتعليقاً على هذا الأمر ، قال (لين) : ” أنا ممتن جداً لكل من عرض علي المساعدة ولكل من جاء إلى هنا ليواسيني ، بعضهم جاء من وسط تايوان ليتبرع لي بالمال ” وأضاف بقوله : ” أنا آسف حقاً لصدمي هذه السيارات ، كان الأمر غير متعمداً ، صحيح أن الأمر سيأخذ مني وقتاً كثيراً لأجمع المال الكافي ، ولكنه خطئي ويجب أن أدفع ثمنه”

وفيما  تراوحت التبرعات بين 4 دولارات وحتى 6500 دولار ، إلا أن حجم التبرعات التي جمعها لين حتى الآن بلغ 24 ألف دولار وما زال الجمع مستمراً منذ يوم الأحد الماضي ، فيما توجه بعض المعلقين إلى مالكي سيارات فيراري وطلبوا منهم أن يسامحوا لين ويصلحوا سياراتهم بأنفسهم ، ولكن هذه الطلبات لم تلاق أي تجاوب من مالكي السيارات .

Comments are closed.