سيارة فايبر الوحيدة في العالم التي تم صنعها بالتعاون مع شيلبي ستباع

يوجد في العالم نسخة وحيدة في العالم من السيارة الرياضية الأمريكية دودج فايبر GTS CS التي ظهرت ولأول مرة في العالم في عام ١٩٩٦ .

سيارة دودج فايبر الوحيدة في العالم ، التي تم صنعها بتعاون جمع بين كارول شيلبي مع Fitzgerald Motorsports ، أعلنت حالياً أنها تنتظر مالك جديد يقوم بالحصول عليها من خلال فعاليات مزاد علني سيقام مع بداية العام القادم إن شاء الله .

ويتميز التصميم الخارجي لـ نسخة GTS CS من سيارة فايبر القديمة التي صنع منها نسخة وحيدة في العالم ، بامتلاكها واجهة أمامية مستوحاة من سيارة كوبرا ، كما أنها حصلت على فتحات تهوية جانبية خاصة ، و اطارات قياس ١٨ إنش بتصميم مميز ولافت للانظار بشكل هائل ، وحصل الهيكل على توقيع كارول شيلبي .

هذه مجموعة صور سيارة دودج فايبر GTS CS الوحيدة من نوعها :

من المقرر أن يتم بيع هذه السيارة الخاصة في مزاد Mecum’s Kissimmee في شهر يناير من عام ٢٠٢١ القادم كما هو مقرر .

تأتي هذه السيارة مع هيكل باللون الأحمر وداخلية مع مقاعد جلدية تدمج بين الأحمر والذهبي مع أحزمة أمان من ٤ نقاط ، وحصلت على توقيع كارول شيلبي مطرز فيها .

المواصفات الميكانيكية لـ نسخة كارول شيلبي من سيارات دودج فايبر القديمة :

تعتمد هذه السيارة الرياضية الأمريكية الوحيدة من نوعها في العالم على محرك ١٠ سلندر على شكل حرف V سعة ٨ لترات وتم تحسين الأداء فيه ليصدر منه قوة ٤٨٠ حصان ( ٤٨٧ حصان أوروبي PS ) بدلاً من قوة ٤٥٠ حصان ( ٤٥٦ حصان أوروبي PS ) .

عندما تم الكشف عن سيارة دودج فايبر GTS CS كان من المقرر أن يصنع منها ٥٠ نسخة في العالم بين سيارات كوبيه و سيارات رودستر مكشوفة السقف ، ولكن تم إلغاء هذه الفكرة بسبب تدهور الحالة الصحية لـ كارول شيلبي في ذلك الوقت ، مما جعل من هذه السيارة تبقى وحيده من نوعها وكان سعرها في الماضي ٨٩،٩٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٣٣٧،١٢٥ ريال سعودي ، ومن المؤكد أن الثمن الذي ستباع مقابله هذه الفايبر الخاصة خلال الشهر القادم سيكون أعلى بكثير من هذا الرقم .

من باب تذكيركم هذه آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع نسخ مميزة من سيارات فايبر التي توقف إنتاجها :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.