فرصة نادرة جعلتنا نختبر دودج شيك داون تشالنجر الوحيدة في العالم

نجمة آخر حلقة في الموسم الأول من برنامج سبيشل كار – Special Car ستكون سيارة وحيدة من نوعها في العالم التقى بها زميلنا صهيب شعشاعة عندما تواجد مؤخراً في مدينة ديترويت الأمريكية ، إنها سيارة دودج شيك داون تشالنجر – Dodge Shakedown Challenger التي حصلنا على فرصة نادرة لكي نجرب هذه السيارة الكونسبت .

وسبق والتقى صهيب مع هذه السيارة المعدلة عندما تم إطلاقها لأول مرة في العالم خلال عام 2016 ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة الحدث العالمي الذي يقام بشكل سنوي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية .

شاهد فيديو حلقة اليوم من سبيشل كار :

تعتمد سيارة دودج شيك داون تشالنجر التي لا يوجد لها مثيل في العالم على سيارة تشالنجر 1972 تم صنعها من قبل شركة موبار – Mopar المتخصصة بتعديل سيارات فيات كرايسلر اوتوموبيلز – اختصار FCA – ، وتم تدعيم شاصي هذه السيارة السبيشل قبل تزويدها بقلب نابض عبارة عن محرك 392 سعة 6.4 لتر ستوك يصدر منه قوة 485 حصان ، يتصل مع قير عادي التبديل من سيارة فايبر .

تسير سيارة العضلات الأمريكية الاختبارية هذه على جنوط بتصميم مستمد من سيارات هيلكات قياس 19 إنش في الأمام (مصنوعة خصيصاً لهذه السيارة) وقياس 20 إنش في الخلف ، وتحيط بهذه الجنوط اطارات بيريللي تروفيو ار سيمي سليك توفر تماسك عالي ، وحصلت دودج شيك داون تشالنجر على دسكات بريك و بريك كاليبرز مستعارة من سيارات هيلكات ، وحصلت من الخلف على رول كيج .

حصلت السيارة من الداخل على مقود وكراسي نفس المستخدمين في الأفعى السامة دودج فايبر التي توقف إنتاجها .

لا يوجد ايدي للأبواب في نجمة حلقة اليوم ، ويتم فتح أبوابها عن طريق الريموت لكي تركب بداخلها .

يتوجه فريقنا في عرب جي تي بالشكر إلى دودج الشرق الأوسط الذي وفروا لنا هذه الفرصة النادرة لكي نختبر قيادة سيارة دودج شيك داون تشالنجر الوحيدة في العالم .

لنذكركم فقط هذه آخر 3 حلقات من برنامج سبيشل كار عرضناها عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي :

سيارة بلايموث هيلكات موديل 1967 الوحيدة في العالم .

تشارجر RT موديل 2016 معدلة تجذب الأنظار بألوان برشلونة .

بي ام دبليو M6 competition سيارة دفع خلفي نادرة صاروخية الأداء .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.