فرناندو الونسو يعتزل عالم الفورومولا 1 بعد 17 عاماً سجل فيها اللقب مرتين

أعلن الإسباني فرناندو الونسو – Fernando Alonso البالغ من العمر 37 عاماً في الأمس اعتزاله عالم سباقات الفورمولا 1 ، لينهي مسيرة 17 عاماً من المشاركة في أحدى أقوى تحديات رياضة السيارات العالمية خلال الموسم حالي وينسحب من المساركة في موسم عام 2019 .

سينهي فرناندو الونسو الذي سجل لقب بطل العالم للفورمولا 1 لمرتين مسيرته مع الفريق الخامس الذي قاد على متن سيارتهم وهو فريق ماكلارين البريطاني .

وصرح الونسو ، “بعد 17 عام في ممارسة رياضة الفورمولا 1 الرائعة ، لقد حان وقت القيام بالتغيير ، خلال مشاركتي في جميع المواسم الماضية استمتعت بكل دقيقة ، سوى يجب اتوجه بالشكر لجميع الأشخاص الذين جعلوا 17 سنة من ممارستي لـ رياضية الفورمولا 1 مميزة ، لقد اتخذت هذا القرار الصارم قبل عدة أشهر ، وسنرى ما سيخفيه المستقبل فيوجد تحديات مثيرة مقبلة في انتظاري فأنا احتاج لاكتشاف مغامرات جديدة “.

Fernando Alonso

كما صرح زاك براون مدير السباقات لدى فريق ماكلارين فيما يتعلق بخبر اعتزال الونسو ، “لم يكن فرناندو فقط سفياً رائعاً لفريق ماكلارين بل لـ رياضية الفومولا 1 بشكل عام ، بعد 17 عاما من ممارسة لأحد أهم رياضية السيارات في العالم يمكننا القول أنه سائق بارز وقدوة للسائقين الصاعدين “.

يجدر الإشارة إلى أن الونسو لم يكن راضياً في الآونة الأخيرة مع فريق ماكلارين ، وبالتحديد فيما يتعلق بالمستوى المطلوب بعد أن أصبحت سيارات ماكلارين المخصصة لسباقات الفورمولا 1 تعتمد على محركات رينو بدلاً من هوندا ، مما أدى لابتعاد الونسو بشكل كبير عن تسجيل الألقاب .

خلال 17 عام من مسيرته الاحترافية انتصر فرناندو الونسو بـ 32 سابقاً في بطولة العالم للفورمولا 1 ، من ضمنها 11 فوز سجله مع فريق فيراري .

يجدر الإشارة إلى أن الونسو فاز في عام 2005 مع فريق رينو بلقب بطل العالم للفورمولا 1 ، وتوج في هذا اللقب مرة أخرى في عام 2006 مع نفس الفريق الفرنسي .

يتمنى فريقنا في عرب جي تي كل التوفيق للسائق العالمي المحترف Fernando Alonso في حياته الخاصة ، ونتوقع أنه لن يبتعد عن رياضية السيارات وسنشاهده قريباً إن شاء الله وهو يشارك في سباقات عالمية للتحمل مثل لومان ، فخبرة الونسو الهائلة في القيادة الاحترافية ستجعله مستمر في عشق السيطرة على مقود أروع السيارات الرياضية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.