فضيحة بعد اشتعال سيارة ماكلارين سبيد تيل تجريبية على الطرق العامة

تعرضت شركة ماكلارين – Mclaren البريطانية لفضيحة صحفية بعد انتشار فيديو يظهر لحظات اشتعال سيارة ماكلارين سبيد تيل – McLaren Speedtail تجريبية على الطرق العامة .

فكما تلاحظون انتشر الدخان بسرعة من سيارة ماكلارين التجريبية هذه عندما تواجدت مؤخراً على أحد الطرق العامة في المملكة المتحدة ، وبرحمة من الله تعالى لم تقع أي إصابة بشرية جراء هذا الحادث ، ولم يتم الكشف رسمياً عن سبب اشتعال السيارة السريعة .

يؤكد هذا الفيديو أن هذه السيارة الرياضة الخارقة التي تتحدى الأسطورة بوغاتي تشيرون بسرعتها والتي ظهرت رسمياً قبل إنتهاء عام 2018 الماضي تواجه مشكلة ميكانيكية تسبب بإشتعال السيارة كما يظهر الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر ، مما يستدعي تدخل جدي من قبل مهندسي شركة ماكلارين لحل العطل الذي أدى إلى إحتراق نسخة تجريبية من سيارة ماكلارين سبيد تيل التي سيصنع منها 106 نسخة في العالم يبدأ سعر السيارة الواحدة من 2,240,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 8,400,000 ريال سعودي .

شاهد الفيديو

ولمن لا يذكر تميزت سيارة ماكلارين سبيد تيل بحصولها على داخلية مزودة بـ ثلاثة مقاعد للركاب مثل السيارة الأسطورية القديمة ماكلارين F1 ، كما أنها تمتلك تصميم خارجي مميز شبيه بشكل السيارة الألمانية فولكس فاجن XL1 ، وتمتلك بالتأكيد على هيكل خارجي مصنوع من الكربون فايبر .

كما سبق وتحدثنا بالتفصيل في خبر سابق عن المواصفات الميكانيكية في سيارة مكلارين سبيدتيل ، التي ستصل إلى العملاء الأثرياء الراغبين بإمتلاك سيارة نادرة خلال بداية عام 2020 القادم إن شاء الله .

ماكلارين سبيد تيل

تعتمد سيارة ماكلارين سبيد تيل التي تعرضت لهذه الفضية على نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 800 حصان ، مع محرك كهربائي لم يتم الكشف عن أرقامه ومواصفاته ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة تصل إلى 1,035 حصان أي ما يعادل 1,050 حصان اوروبي PS .

تتسارع سيارة سبيدتيل من السكون وصولاً إلى سرعة 300 كم/س في 12.8 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 403 كم/س (250 ميل/س) .

نود تذكيركم سبق وجربنا قيادة أسطورة السرعة بوغاتي تشيرون .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.