فلوق 3 لماذا يجب أن تموت معارض السيارات

نعرض عليكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي 3 فلوق – Vlog على قناة عرب جي تي في موقع يوتيوب ، ليتحدث مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة عن حقائق صادمة وخفية متعلقة بمستقبل معارض السيارات العاالمية التي تمثل منصة لإطلاق أجدد السيارات لأول مرة أمام الصحافة والجماهير .

في البداية نود تذكيركم أن أول معرض سيارات أقيم في عام 1900 ، مما يجعل من فكرة معارض السيارات أمر تاريخي مهم بالنسبة لكلاً من ؛ صناع السيارات ، والجماهير، والصحافة المتخصصة بأخبار السيارات ، ولكن يبدو أن الانترنت كان له دور سلبي في استمرار أهمية معارض السيارات بشكل عالمي .

نستعرض معكم ضمن فلوق اليوم أسباب واقعية قد تؤدي قريباً إلى موت معارض السيارات :

  • ضعف حماس عشاق السيارات والصحافة نحو معارض السيارات العالمية .
  • انخفاض عدد الزوار والعارضين بشكل مستمر خلال الـ 10 سنوات الأخيرة .
  • الحصول على المعلومات عن طريق الانترنت كجهة إعلامية أو جماهير متعطشة لمعرفة أجدد أنواع السيارات ، بدون الحاجة للذهاب إلى معرض السيارات والسفر من دولة إلى أخرى في وقت محدد .
  • استغلال شركات السيارات لحساباتهم الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي للكشف عن صور ومواصفات أجدد سياراتهم حتى قبل ظهورها ضمن فعالية المعرض الذي سيشهد على إطلاقها ، مما يضعف من سرعة الصحافة العالمية في توفير السبق الصحفي لمتابعي أخبار السيارات .
  • توفر صالة عرض عديدة ومنتشرة لجميع وكلاء السيارات في كافة الدول ، مما يمكن العملاء وعشاق السيارات من مشاهدة أجدد سيارات في صالات العرض في كافة الدول حول العالم بسهولة ويسر .
  • كلفة مشاركة شركات السيارات في المعارض مرتفعة جداً وبدون تحصيل فوائد هائلة بالنسبة لهم من ناحية جذب الأنظار وتوفير عائد ربحي من هذه المشاركة .

ربما هذه الأسباب تكون سبباً بضعف أهمية التواجد في المعارض العالمية التي كانت لها في الماضي أهمية هائلة بالنسبة للصناع والصحافة والجماهير ، ولكننا في زمن يجعل من الهاتف الذكي أهم منصة لعرض السيارات بالنسبة لكافة الجهات فهذا أمر لا شك فيه ، فالانترنت يعتبر عامل أساسي في سرعة وسهولة وصحة الحصول على المعلومة الجديدة لأي منتج سواءً كان سيارة أو أي شيء آخر .

روابط فلوقات سابقة :

فلوق أهم سيارات 2019 و سيارات 2020 .

فلوق حقائق الجمارك والضرائب على السيارات في السوق المصري .

Comments are closed.