فورد ادج 2019 الجديدة وصلت إلى وكلاء سيارات فورد في الشرق الأوسط

وصلت فورد ادج 2019 الجديدة إلى صالات عرض وكلاء فورد في منطقة الشرق الأوسط معززة بالأداء العالي لطراز ST الجديد كلياً وأحدث التقنيات المساعدة القياسية مع نظام فورد  Co-Pilot360 .

بدأت فورد في توفير فئة ايدج ST للأداء الرياضي الرائدة على تشكيلة سياراتها الرياضية متعددة الاستعمالات ، من خلال إطلاقها في الأسواق المحلية بناءً على شعبيتها المتنامية في المنطقة.

ميكانيكياً تعتمد سيارة فورد ايدج ST الجديدة على محرك ايكوبوست V6 سعة 2.7 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 335 حصان و 515 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، وتعمل السيارة قياسياً بنظام دفع رباعي للعجلات مع إمكانية التحكم في الجر ، وحصلت على مجموعة فرامل عالية الأداء ، ونظام تعليق رياضي خاصة بطرازات ST من شركة فورد .

Edge ST

فيما تعتمد سيارة فورد ايدج 2019 في نسختها الأساسية على محرك ايكوبوست 4 سلندر سعة لترين مع تيربوتشارجد يولد قوة 250 حصان و 372 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير أوتوماتيكي من 8 سرعات .

توفر سيارة ادج 2019 الجديدة تقنيات قياسية لمساعدة السائقين أكثر من أي سيارات رياضية متعددة الاستعمالات متوسطة الحجم أخرى ؛ وتشمل التقنيات الجديدة مساعد ما قبل الاصطدام ، ومساعد التوجيه عند المناورات ، ومثبت السرعة التفاعلي مع ميزة التوقف والانطلاق ونظام البقاء على خط السير .

أما نظام القيادة الرياضي الجديد Sport Mode في نسخة ST فحصلت سيتيح تجربة قيادة مميزة واستجابة قوية وأنماط تبديل سرعات تحمي التروس عند المنعطفات الحادة فضلاً عن فرملة قوية للمحرك وصوت رياضي وعالي يصدر من العادم ، كما يمكن للسائقين أيضاً نقل الحركة يدوياً عبر نظام SelectShift المثبت على عجلة القيادة بينما يجلسون في مقاعد رياضية خاصة بطراز ST معززة بالراحة القصوى .

فورد-ايدج-اس-تي-2019

وفضلاً عن قدرتها وأدائها العالي، تتميز فورد ادج 2019 نسخة ST ، ذات الخمسة مقاعد ، بتصميم أمامي وخلفي جديد كلياً ، وشبك أمامي عريض ، ومصدات جانبية عريضة ومخارج عادم مزدوجة ، وتسير السيارة على عجلات قياس 21 إنش بشكل أساسي ، وحصلت من الداخل على عجلة قيادة ومقاعد فاخرة ولمسات تصميمية فريدة من نوعها .

وفيما يتعلق بـ سيارة فورد ايدج 2019 ، حصلت السيارة على نظام فورد Co-Pilot360 ، لتحصل السيارة قياسياً على تقنيات مثل نظام التنبيه من النقطة العمياء ، و تقنية مساعدة ما قبل الاصطدام مع نظام المكابح التلقائي للطوارئ، ونظام الإضاءة العالية التلقائي ، ونظام البقاء على خط السير وكاميرا الرؤية الخلفية .

كما يقدم مساعد فورد Co-Pilot360 القياسي للسائقين مساعد التوجيه عند المناورات ، بما يجنبهم الاصطدام بسيارات بطيئة أو متوقفة إذا لم يكن بالإمكان تجنب وقوع الحادث عبر المكابح بمفردها ، وتتوفر كذلك في السيارة تقنية البقاء على خط السير ، التي ترصد علامات خط السير على الطريق للمساعدة في الحفاظ على اتزان السيارة، بما يمنح السائقين القدرة في الحفاظ على تمركز سياراتهم بينما يسهم مثبت السرعة التفاعلي، بميزة التوقف والانطلاق، في ضبط السرعة والمسافة المطلوبة مع السيارة التي تسير أمامها.

داخلية-فورد-ايدج-2019

كما تتوفر في السيارة وبشكل قياسي وسائد هوائية مزدوجة المراحل للمقاعد الأمامية ، ووسائد هوائية جانبية ، ومسّاحات تستشعر وجود الأمطار، ووسائد هوائية للركبة في باب حجيرة القفازات بالإضافة الى مستشعرات أمامية وخلفية بالموجات فوق الصوتية ، وكاميرا أمامية بزاوية 180 درجة ومساعد الركن النشط المحسّن .

ومن التقنيات الحديثة المتوفرة في سيارة فورد ايدج 2019 ، يوجد شاحن لاسلكي مثبت في الكونسول الأمامي ، ومن الممكن طلب نظام صوتي B&O PLAY Premium من 12 مكبر صوت من هارمان تم ضبطه خصيصاً لسيارات فورد إدج .

كما بات نظام الترفيه والتواصل SYNC® مع AppLink ™، المشغّل صوتيا والمحسّن جزءاً رئيسياً في جميع الطرازات ، ويتيح هذا النظام للمستخدمين إمكانية الوصول إلى محتوى الوسائط المفضل لديهم ومواعيدهم اليومية ويمنحهم القدرة على البحث في المواقع التي يودون الوصول إليها أثناء التنقل ، يتوفر نظام SYNC 3 الذي يأتي بشاشة تعمل باللمس بقياس 8 إنش  في طرازات Trend وTitanium وST، لإضفاء مزيد من التميز على تجربة القيادة.

شاهد فلوق سابق يكشف عن كيف أصبحت ديترويت عاصمة صناعة السيارات .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.