ما الذي يميز سيارة فورد اكسبلورر هايبرد 2021 جديدة

حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة تم تصويرها ضمن أجواء رمضانية بعد صلاة الفجر ، نعرفكم على سيارة فورد اكسبلورر هايبرد 2021 مع كريم ديب .

وكوننا نتحدث عن النسخة الهجينة من سيارات اكسبلورر جديدة ، نود تذكيركم بتجاربنا السابقة مع سيارة فورد هذه ضمن نسخ أخرى :

تعرفوا بالتفصيل على ميزات وعيوب فورد اكسبلورر الهجينة :

بعد أن عرفناكم على سيارة فورد اكسبلورر هايبرد 2021 ، هذا تذكير بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج تجربة قيادة :

تأتي نسخة الهايبرد من اكسبلورر 2021 بمواصفات شاملة مستمدة من النسخ الأخرى من هذا الطراز الأمريكي ، من أضواء LED ، و حساسات أمامية وخلفية ، و كاميرات 360 درجة ، و رادار أمامي ، و كاميرا على الزجاج الأمامي لمراقبة الشارع ، ومن أقوى مميزاتها هو نظام السلامة والأمان الذي تحدث عنه كريم بالتفصيل خلال الحلقة .

تختلف اكسبلورر هايبرد عن النسخ الأخرى من هذا الطراز الأمريكي من المنطقة أسفل مقاعد الصف الثاني حيث يتم تثبيت بطارية ليثيوم ايون التي يتم شحنها تلقائياً من خلال الطاقة الضائعة بالفرملة أو من محرك البنزين ، وهي مثبته بالتحديد خلف مقاعد الصف بالأسفل فوق الشاصي ، مما يعني وجود بعض الاختلاف في شاصي نجمة حلقة اليوم .

من الخلف تتميز سيارة فورد اكسبلورر هايبرد 2021 بحصولها على شعار HYBRID 4WD .

تحدث كريم ديب خلال حلقة اليوم بالتفصيل عن ما يقدمه تطبيق الطاير للسيارات وكيل كلاً من ؛ فورد ، و جاكوار ، و لاند روفر ، وما يوفره من فرصة تجربة قيادة السيارات الجديدة وغيرها من خدمات صيانة وأمور أخرى .

ميكانيك هذه السيارة الهجينة :

تجمع اكسبلورر جينية بين عمل محرك بنزين 6 سلندر تنفس طبيعي سعة 3,3 لتر يعمل إلى جانبه محرك كهرباء يستمد طاقته من بطاريات ليثيوم ايون بقدرة 1,5 كيلوواط لكل ساعة ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 318 حصان و 437 نيوتن متر من عزم الدوران .

تأتي هذه السيارة الهايبرد التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات مع قير اوتوماتيكي من 10 سرعات ، وتمتلك قدرة سحب حتى وزن 2,268 كيلوغرام ، وتبلغ سرعتها القصوى 239 كم/س .

تتميز فورد اكسبلورر هايبرد 2021 بامتلاكها العديد من الاوبشن والمواصفات وأنظمة المساعدة على القيادة ، ولكن بصرفية البترول هي ليست الأفضل بين المنافسات مثل تويوتا هايلاندر هايبرد .

سعر فورد اكسبلورر هايبرد جديدة يبلغ في الامارات 55,300 دولار أمريكي أي ما يعادل 203,080 درهم إماراتي أو 207,360 ريال سعودي ، وتأتي مع عقد صيانة 3 سنوات أو حتى 60 ألف كم ، ومع ضمان 5 سنوات أو حتى 100 ألف كم .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.