سيارة مصفحة نقلت على متنها ملك الأردن معروضة للبيع بسعر منافس للغاية

تحدث الصحافة العالمية مؤخراً حول سيارة مصفحة نقلت على متنها ملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين معروضة للبيع بسعر منافس للغاية ، وهي عبارة عن اصدار مقاوم للرصاص من طراز فورد اكسكيورجن – Ford Excursion .

وقبل الحديث عن قصة هذه السيارة التي كانت تنقل الملك عبدالله في إحدى رحلاته السابقة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، نود تذكيركم أن فريقنا في عرب جي تي عرفكم في شهر يوليو الماضي على السيارة التي قادتها زوجته الملكة رانيا العبدالله برفقة ابنتها الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني في زمن كورونا عندما توجهتا إلى بلدة أم قيس في محافظة إربد بالمملكة الأردنية الهاشمية .

ونود التنوية في البداية أن هذه السيارة المصفحة والمعروضة للبيع حالياً بسعر منافس للغاية والتي سنتحدث عنها في هذا الخبر ليس من ملك العاهل الأردني فهو استخدمها فقط لتحركات آمنه أثناء تواجد سابق له في أمريكا .

السعر المطلوب مقابل شراء سيارة فورد اكسكيورجن مصفحة نقلت ملك الأردن في الماضي 84,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 315,000 ريال سعودي ، مع العلم أن سعر هذه السيارة المصفحة كان وهي جديدة 620,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 2,325,000 ريال سعودي .

تشمل بعض الميزات البارزة في هذه النسخة التي تم إطالتها من طراز اكسكيورجن بحصولها على دروع بزاوية 360 درجة والتي تتضمن نوافذ مقاومة للرصاص بعرض 3 إنش ، وحماية لخزان الوقود ، وكاميرات المراقبة ، وكلها كانت تهدف للحفاظ على أمان وسلامة الملك عندما تنقل على متنها في الماضي .

كما تم منح المقصورة الداخلية جرعة إضافية من الفخامة والراحة ، مع مقاعد مُدفأة ومزودة بخاصية التدليك والاستلقاء ، ومشغل DVD ، وشاشات قابلة للطي مقاس 15 إنش ، ونظام ملاحة ، وطاولات قابلة للطي ، كما يتوفر فيها ثلاجة .

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة فورد اكسكيورجن المصفحة هذه على محرك V10 سعة 6.8 لتر بقوة 310 حصان و 576 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 4 سرعات وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات .

ومن باب المعرفة فقط صنعت هذه النسخة من فورد اكسكيورجن في عام 2005 ، وقطعت حتى الآن مسافة 6,473 كم .

ملاحظة : تعرفوا على سيارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.