فورد تقدم مفتاح سيارة جديد للحماية من سرقة السيارات في أوروبا

سرقة السيارات التي تتمتع بميزة الدخول بدون مفتاح أصبحت تتكرر باستمرار في أنحاء العالم ، وعلى وجه الخصوص في أوروبا ، حيث تحولت إلى ظاهرة متنامية .

فوفقاً لبحث أجرته شركة RAC البريطانية لخدمات السيارات بناءً على أرقام حصلت عليها مباشرة من الشرطة ، يبدو أن سرقة السيارات في إنجلترا ومنطقة ويلز ارتفعت من 65,783 حادثة سرقة عام 2013 إلى 85,688 حادثة في عام 2017 .

حيث يمكن للصوص شراء جهاز من الأنترنت يسمح لهم باعتراض الإشارة بين المفتاح والسيارة ويولد رمزاً للدخول يتيح لهم فتح الأقفال والدخول إلى مقصورة السيارة والهروب بها ، وقد شاهدنا من قبل هذا النوع من  سرقة سيارات أكثر من من مرة ، واحتاجت عملية السرقة  إلى 20 ثانية فقط …

سرقة سيارة بي ام دبليو في 20 ثانية

سرقة سيارة مرسيدس في 20 ثانية 

وبالطبع  فإن هذا يحدث  إذا لم تكن أنظمة الحماية في السيارة محدثة وفقاً لآخر التقنيات التكنولوجية والمتخصصة في إيقاف هذا النوع تحديداً من السرقات.

ولكن والحمدلله ، قررت شركة فورد أن تقدم تقنية جديدة في اثنتين من سياراتها الأكثر انتشاراً في أوروبا ، سيارة فورد فييستا و فورد فوكس  ، لتساعد في محاربة ظاهرة سرقة السيارات .

وتتضمن هذه التقنية تزويد مفاتيح السيارات بمستشعرات للحركة تقوم بوضع المفتاح في وضعية “النوم ” في حال عدم تحركه لأكثر من 40 ثانية ، ما يعني أن المفتاح لن يكون قادراً على التواصل مع الأجهزة والمعدات الإجرامية التي عادة ما يستخدمها اللصوص لفنح السيارات المزودة بميزة الدخول بدون مفتاح عندما يكون المفتاح قريباً من السيارة .

<<شاهد أيضاً : 5 طرق لفتح باب سيارتك بدون مفتاح >>

وتعليقاً على هذه التقنية الجديدة قال (سيمون هير ) خبير الحماية والأمان لدى شركة فورد :” إن توفر هذه الأجهزة الإجرامية على شبكة الانترنت ، والتي لا تتوفر عادة بين أيدي العامة ، لطالما مثل مشكلة لشركة فورد ولصناعة السيارات وللجهات الأمنية التي تكافح الجرائم” ،  وأضاف بقوله : “نحن سعيدون للوصول إلى هذا الرد الفعال والبسيط والذي سيتم تركيبه بسرعة لحماية مالكي سياراتنا الأكثر مبيعاً”

سعر  معقول للحماية من سرقة السيارات

ولن يحتاج زبائن فورد في أوروبا لشراء سيارة فييستا او فوكس جديدة للحصول على هذه التقنية من أجل حماية سياراتهم ، حيث يمكن لمالكي هذين النوعين من السيارات – في جيلها الأحدث – أن يحصلوا على المفتاح الجديد مقابل 85 دولار لسيارة فييستا و 94 دولار لسيارة فوكس ، هذا بالإضافة إلى بعض الأتعاب الإضافية للتركيب .

وفي المقابل أبدى عدد من الخبراء التقنيين سعادتهم بهذا الاختراع الجديد واعتبروا أن هذه الأخبار ستكون مطمئنة لصناعة السيارات بشكل عام ، لأن نظام الدخول بدون مفتاح كان يعاني من ضعف معروف في مجال حماية السيارة من السرقة ، والآن لا بد أن صانعي السيارات سيسعدون بهذا الحل السهل والفعال ، والذي يمكن تطبيقه على مختلف أنواع السيارات .

مفتاح جديد يحمي السيارات من السرقة

ولكن وحتى تصل هذه التقنية الجديدة إلى منطقتنا العربية….

فربما يكون نزع البطاريات من مفتاح السيارة حلاً مناسباً إذا كنت تخشى على سيارتك من السرقة ، ولكن بالطبع لا ننصح بهذا إلا في حالات الضرورة ، لأن كثرة فتح وإغلاق مفتاح السيارة ونزع البطاريات قد يؤذي المفتاح أو يكسر الغطاء الخارجي ، كما قد تتسبب بعطل لأحد الأجزاء الداخلية من المفتاح خلال عملية نزع البطاريات المتكررة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.

فورد تقدم مفتاح سيارة جديد للحماية من سرقة السيارات في أوروبا

بواسطة عرب جي تي