فورد موستنج 5.0 مع تيربو مزدوج قوتها 1,500 حصان سيارة سبيشل من الكويت

فورد موستنج 5.0 بقوة 1500 حصان هي نجمة حلقة اليوم من برنامج Special Car

 كل يوم ثلاثاء أنتم على موعد مع حلقة جديدة من برنامج سبيشل كار – Special Car ليعرفنا صهيب شعشاعة على سيارة مميزة قام بتجربتها ، نجمة حلقة اليوم ستكون فورد موستنج 5.0 غير عادية  مع قلب نابض بقوة تصل إلى 1500 حصان ، ولكن عند استخدام بنزين مخصص لسيارات السباقات .

وكما وصف صهيب هذه النسخة المعدلة بشكل هائل من سيارة العضلات فورد موستنج فهي سيارة “مرعبة” حقاً ، ما جعلها تستحق  مكانها كإحدى نجمات برنامج سبيشل كار .

تعديلات فورد موستنج 5.0

واشتملت التعديلات التي حصلت عليها سيارة فورد موستنج 5.0  على شاحن توربيني مزدوج كبير الحجم ، وهذا هو ما يميزها  عن باقي سيارات موستنج التي غالباً ما يعتمد تعديلها على سوبرشارجر لا شاحن تيربو مزدوج ، ولذلك فهي سيارة لا نشاهد مثلها إلا نادراً ،  وبالتأكيد ستنال إعجاب  كل عشاق السيارات الرياضية المعدلة.

ميكانيكياً تعتمد موستنج هذه على محرك سعة 5 آلاف سي سي (5 لترات) مع حزمة ستروكر كيت بالكامل ، وحصلت السيارة كذلك على بساتن معدلة ، و كرانك معدل ، و كام شفت معدل ، و قير معدل بالكامل مع تربل كلتش ( قير ثلاثي التعشيق ) .

فورد موستنج معدلة

كما حصلت هذه السيارة المميزة على بريكات معدلة مستمدة من سيارة موستنج شيلبي 2014 ، ليتناسب أداء الفرامل مع القوة الهائلة لهذه النسخة المعدلة من سيارة فورد موستنج 5.0 ، وزودت سيارة العضلات كذلك بنظام عادم معدل من Bullit يمكن للسائق التحكم بارتفاع الأصوات  الصادرة منه .

وزودت هذه النسخة من موستنج بـ اطارات قياس 18 إنش محاطة بـ عجلات سيمي سليك في الخلف مما يوفر التماسك المطلوب ، وفي حال استخدامها في السباقات يتوفر لديها اطارات قياس 15 إنش و براشوت (مظلة) تعمل على مساعدتها لكي تتوقف عندما تكون مسرعة للغاية على مضمار الدراج ريس ، وزودت السيارة من الداخل بقفص حماية .

نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار جاهزة للسباقات في أي وقت كما أنها جاهزة للاستخدام اليومي على الطرق العامة .

وفي النهاية لا يفوتنا أن نتوجه بالشكر لمالك هذه السيارة خلف السعيد  ، الذي شاركنا بهذه السيارة المميزة .

فورد موستنج تيربو

حلقات برنامج سبيشل كار – Special Car السابقة :

كرايسلر SRT 300C الأمريكية

ميتسوبيشي ايفو RS 6 اليابانية

مرسيدس C63 AMG بلاك سيريس الألمانية

Comments