فيروس كورونا ينتشر بين موظفي بي ام دبليو

أعلنت الشركة الألمانية لصناعة السيارات بي ام دبليو عن إصابة أحد موظفيها في ميونخ بـ فيروس كورونا.

 وأرسلت بي ام دبليو 150 موظفا كانوا على تواصل مع المصاب إلى منازلهم حيث سيخضعون لحجر صحي لمدة أسبوعين والتي يعتقد أنها فترة حضانة الفيروس، كما يتم تطهير المكاتب الموجودة في موقع إصابة الموظف وذلك ضمن اجراءات احترازية ووقائية لمواجهة فيروس كورونا.

ووفقا لـ Automobilwoche جاءت نتيجة فحص الموظف إيجابية (أي أنه مصاب بكورونا) وتم عزله في المستشفى ليتلقى العلاج، وهو موظف في مركز الأبحاث والابتكار التابع لشركة صناعة السيارات بميونخ.

وتقوم الجهات المعنية في ألمانيا بعزل الحالة المؤكدة لتتلقى الرعاية الطبية وتتابع الحالات المشتبه بها في إطار بروتوكول معتمد للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس وتتعقب أثر الأشخاص الذين كانوا على تواصل مع المرضى.

وتأتي ولاية شمال الراين ويستفاليا في صدارة الولايات الألمانية بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وبحسب آخر إحصائيات تم تسجيل 150 حالة إصابة موكدة بالفيروس حتى صباح الاثنين وذلك في 10 ولايات ألمانية.

وتأثرت عدة شركات سيارات بسبب فيروس كورونا ومنها مجموعة هيونداي التي أغلقت أحد مصانعها في كوريا الجنوبية بعدما عثر على عامل مصاب بفيروس كورونا، كما ألغيت فعاليات كبرى للسيارات أبرزها معرض جنيف الدولي للسيارات 2020 في سويسرا بسبب كورونا، وأعلن منظمو معرض بكين للسيارات في الصين تأجيله إلى أجل غير مسمى بعدما كان من المفترض إقامته من 21 إلى 30 ابريل، ووفقا لبي بي سي تعد شركة استون مارتن لصناعة السيارات الفاخرة أحدث من حذر من تأثير كورونا على تجارتها.

شكل توضيحي لفيروس كورونا
شكل توضيحي لفيروس كورونا

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بفيروس كورونا حتى ساعة نشر التقرير وصل إلى 88.930 ألف حالة في 65 دولة بينهما 3.043 حالة وفاة، وأضافت المنظمة أن الإصابات في الصين لوحدها حوالي 80 ألف إصابة وتأتي بعدها كوريا الجنوبية بـ 4212 إصابة ومن ثم إيطاليا بـ 1689 حالة.

وأصدرت المنظمة إرشادت لتفادي الإصابة بفيروس كورونا الجديد وأبرزها غسل اليدين بالماء والصابون أو معقم كحولي باستمرار، وتغطية الفم والأنف عند السعال أو العطاس بمناديل والتخلص منها أو باستخدام الذراع، وتجنب الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض نزلات برد أو إنفلونزا، بالإضافة إلى تجنب الحيوانات الحية وطهي المنتجات الحيوانية جيدا.

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.