فيس بوك يوثق جزء من رحلة أفخم سيارة SUV في العالم مع ناشيونال جيوغرافيك

حتى قبل إطلاقها الرسمي توجت سيارة رولز رويس كولينان 2019 القادمة بلقب أفخم سيارة SUV في العالم ، لتخسر بنتلي بينتايجا هذا اللقب الذي احتفظت به لسنوات قليلة .

وآخر خبر كان سيارة كولينان ، التي تعتبر أول سيارة SUV في أسطول قصور رولز رويس المتحركة ، حصلنا عليه بداية الشهر الجاري عندما أعلن الصانع الانجليزي عن إنضمام نسخة تجريبية من أفخم سيارة SUV في العالم إلى فريق ناشيونال جيوغرافيك – National Geographic لتجرب حياة الواقع في الظروف الصعبة أثناء تصوير الأفلام الوثائقية .

واليوم حصلنا على فيديو نشرته صفحة رولز رويس موتور كارز على موقع فيس بوك ، يوثق جزء من رحلة أفخم سيارة SUV في العالم مع ناشيونال جيوغرافيك في التضاريس الصعبة التي ترسم واقع الحياة الطبيعية لأماكن يصعب توقع وجود إحدى قصور رولز رويس فيها ، ضمن آخر اختبارات تخضع لها هذه السيارة القادمة قريباً إن شاء الله .

يجدر الإشارة إلى أن رولز رويس كولينان 2019 القادمة ستحصل على هوية تصميمة مستمدة من شقيقتها رولز رويس فانتوم 2018 في جيلها الثامن الجديد كلياً ، الذي سبق واختبره زميلنا صهيب شعشاعة ، حيث ستشترك كلتا السيارتين بنفس قاعدة العجلات المصنوعة من الألومنيوم ، ولكن سيوجد اختلاف بالتأكيد على أنظمة التعليق بين السيارتين كما أن سيارة الـ SUV هذه ستعمل بنظام دفع رباعي للعجلات لتكون أول سيارة رولز رويس بتاريخها البالغ من العمر 110 عاماً تعمل بنظام دفع كلي للعجلات.

سيارة كولينان

القلب النابض لـ كولينان هو محرك مستعار من شقيقتها فانتوم V12 سعة 6.75 لتر مع زوج من الشواحن التوربينية يولد في سيارة فانتوم قوة 563 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) زد اف أوتوماتيكي من 8 سرعات موصول على الأقمار الصناعية.

وسبق وأكدت رولز رويس بعد إنتشار العديد من الإشاعات أن أولى سياراتها الـ SUV ستحمل اسم كولينان ، المستمد من اسم ماسة تم استخراجها من منجم عميق في جبال ماغاليسبرغ في جنوب إفريقيا عام 1905، فيما يبلغ بلغ وزن الماسة 3,106 قيراطاً ، وهي لا تزال أضخم ألماسة تم إيجادها في العالم حتى الآن ، وأكبر جزئين من هذه الماسة التي تمّ قطعها وصقلها موجودين في التاج الملكي البريطاني والصولجان الملكي.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.