فينير سوبر سبورت أول سيارة عربية الصنع نختبرها في تجربة قيادة

 فينير سوبر سبورت – Fenyr SuperSport هي نجمة الحلقة الثانية من الموسم الجديد لبرنامج تجربة قيادة، وهي  سيارة مميزة جداًعزيزي القارئ ، فهي ثاني سيارة من شركة دبليو موتورز – W Motors اللبنانية التي تتخذ من دبي في الامارات العربية المتحدة مقراً عالمياً لها .

بداية الحلقة كانت مع التقاء كريم ديب بآخر سيارة قادها الممثل الراحل بول ووكر في سلسلة أفلام فاست اند فيورس – Fast and Furious ، وهي سيارة لايكان هايبر سبورت الحمراء اللون  ، شاهد الفيديو في الأسفل >>>

نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن صانع السيارات اللبنانية العربية دبليو موتورز تم تأسيسها في بداية عام 2006 ليتم إطلاق الشركة رسمياً في العاصمة اللبنانبة بيروت عام 2012 .

أما بالنسبة لـ سيارة دبليو موتورز فينير فتم إطلاقها بنسخها اختبارية في عام 2015 ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات ، قبل أن تتوفر في عام 2017 بنسخة الإنتاج التجاري التي سيختبرها كريم ضمن حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة ، سيصنع من هذه السيارة الخارقة المخصصة للقيادة على الطرق العامة 25 نسخة في العام الواحد وسيتوفر منها 100 سيارة فقط في العالم ، وستبدأ عملية تسليم سيارات فينير سوبر سبورت خلال نهاية العام الجاري أو خلال بداية عام 2019 إن شاء الله بالتزامن مع إطلاق سيارة جديدة بالكامل من شركة دبليو موتورز – W Motors .

اسم نجمة حلقة اليوم من تجربة قيادة فينير يعني الذئب المتوحش ، مستمد من أسطورة ذئب متوحش في القرن الثالث عشر ، لتحمل السيارة أيضاً تصميم أو بالتحديد واجهة أمامية مستمدة من شكل حيوان الذئب الشرس ، ولتمتلك فينير سوبر سبورت تصميم خارجي هجومي ومميز للغاية يوفر أعلى درجات الديناميكية الهوائية التي تتناسب مع الأداء الخارق الذي تمتلكه ، كما أنها تمتلك هيكل خارجي مصنوع بالكامل من الكاربون فايبر .

يتم تصميم هذه السيارة في الامارات العربية المتحدة وتصنع في الوقت الراهن في ايطاليا ، ولكن الصانع اللبناني يفكر بإنشاء مصنع لـ سيارات دبليو موتورز في الامارات إن شاء الله .

يبلغ وزن سيارة فينير سوبر سبورت 1350 كيلوغرام فقط تتوزع بنسبة 50% في الأمام و 50% في الخلف .

القلب النابض لثاني سيارات شركة دبليو موتورز اللبنانية ، محرك 6 سلندر خطي سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 800 حصان و 980 نيوتن.متر من عزم الدوران ألماني الصنع ، يتصل بـ قير من 7 سرعات ثنائي الكلتش ، لتتمكن هذه السيارة العربية التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 2.7 ثانية ، وتستطيع الوصول إلى سرعة 200 كم/س في 9.4 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 400 كم/س محددة الكترونياً .

ومن حيث الأسعار يبدأ سعر  فينير سوبر سبورت من 1.4 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 5.25 مليون ريال سعودي أو 5.14  مليون درهم إماراتي

كانت هذه مغامرتنا الأولى مع سيارة عربية الصنع ولله الحمد ، نتمنى أن تنال الحلقة إعجابكم  ، ولا تنسوا مشاهدة ألبوم الصور في الأسفل !

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments