قافلة من سيارات نيسان الدفع الرباعي تأخذنا في أول رحلة لنا إلى المغرب

سنأخذكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي في حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة في مغامرة مثيرة إلى أكبر صحراء في العالم ، الصحراء الكبرى في المغرب على متن 4 سيارات نيسان خاصة باقتحام الطرق الوعرة ؛ نيسان باترول ، و نيسان نافار ، و نيسان تيرا ، بالإضافة إلى بيك اب نيسان تايتان الضخم المتوقع أن يصل قريباً إلى منطقتنا العربية .

وبالطبع فإن التنقل في بيئة قاسية وخطيرة مثل الصحراء يحتاج إلى مركبات تتمتع بالقدر الكافي من القوة والقدرة على التحمل ، كما تتمتع بنفس الوقت بأحدث تقنيات السير على الطرق الوعرة ، ولكن سيارات نيسان المخصصة لاقتحام الطرق الوعرة خاضت التحدي بنجاح .

ولفتت أنظارنا في عرب جي تي مركبة بيك اب نيسان تايتان الضخمة ، فعلى الرغم من أنه هذه المركبة لا تتوفر في أسواقنا ، إلا أن بيك اب تايتان تباع في أسواق أمريكا الشمالية منذ ظهرت للمرة الأولى عام 2003 ، فيما قدمت نيسان الجيل الثاني من المركبة عام 2016 وما زال يباع حتى اليوم بسعر يبدأ من 30 ألف دولار في السوق الأمريكية أي ما يعادل 113 ألف ريال سعودي .

وتمثل مركبة نيسان تايتان فئة بيك اب كبيرة الحجم تنافس كلاً من ؛ فورد F150 ، و رام 1500 ، و شيفروليه سيلفرادو ، و جي ام سي سييرا .

سيارات نيسان 2019

بدأت الرحلة من مدينة الراشدية والتي تقع ضمن سلسلة جبال أطلس بالقرب من الحدود الجزائرية ، فبعد أن هبطت الطائرة الخاصة في مطار الراشدية العسكري انطلقت قافلة سيارات نيسان من مركبات الدفع الرباعي نحو الفندق الذي سينزل فيه ضيوف نيسان من الصحافيين في بلدة أرفود والتي تبعد قرابة 80 كم عن المطار .

وخلال الرحلة حصلنا على فرصة قيادة السيارات التي وفرتها نيسان لهذه الرحلة المثيرة ، حيث قاد زميلنا هاشم سيارة نيسان باترول والتي ظهرت للمرة الأولى عام 1951 كمركبة عسكرية ، قبل أن تتطور عبر ستة أجيال متعاقبة وتحصل على المزيد من مواصفات الراحة والرفاهية .

نيسان باترول جديدة

خيارات المحركات المتوفرة على سيارات نيسان باترول 2019 كالتالي :

  • محرك V6 سعة 4 لترات يولد قوة 275 حصان و 394 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ قير اوتوماتيك من سبع سرعات أو قير يدوي من خمس سرعات.
  • محرك V8 أقوى بسعة 5.6 لتر يولد 400 حصان و 560 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ قير اوتوماتيك من 7 سرعات .
  • محرك V8 سعة 5.6 لتر يولد قوة 428 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران ، متوفر بالتحديد على سيارة نيسان باترول نيسمو .

نيسان باترول 2019

وفي اليوم التالي استمرت رحلتنا في الصحراء المغربية ، حيث توجه فريقنا مع الصحافيين نحو الجنوب الغربي من مدينة ارفورد إلى تلك البقعة المميزة من الصحراء المغربية والتي تم اختيارها لتصوير عدد من الأفلام العالمية مثل فيلم ذا مامي ، و فيلم جيمس بوند سبيكتر .

وخلال اليوم الثاني أتيحت الفرصة لفريقنا لإجراء المزيد من تجارب القيادة في هذه البيئة الصحراوية القاسية على متن سيارات نيسان ، حيث جربنا قيادة بيك اب نيسان نافارا ، والذي يتميز بقدرات جيدة جداً على الرمال ، ويعتمد على محرك ديزل 4 سلندر سعة 2.5 لتر مع شاحن تيربو يولد قوة 161 حصان و 403 نيوتن.متر من عزم الدوران .

نيسان نافارا

وللتذكير عزيزي المشاهد فقد قام زميلانا صهيب و كريم بتقديم حلقة خاصة عن قدرات بيك اب نيسان نافارا على الرمال نقلناها لكم من صحراء البداير بالامارات العربية المتحدة ، حيث يتوفر نافارا كذلك ، بمحرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر يولد قوة 168 حصان و 244 نيوتن.متر من عزم الدوران .

كما قدمت نيسان كذلك في هذه الرحلة سيارة تيرا من فئة مركبات SUV متوسطة الحجم والتي تعتمد على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في بيك اب نافارا ،إلا أن هذه السيارة لا تتوفر في منطقتنا العربية وتوفرها الشركة اليابانية في بعض الأسواق في الصين والفلبين .

سيارات دفع رباعي

وفي الحقيقة ، فقد كانت التجربة مثيرة بالفعل ومختلفة عن تجارب القيادة التقليدية ، ومع تنامي سوق مركبات الدفع الرباعي SUV ومركبات البيك اب وتزايد شعبية هذه المركبات على مستوى العالم ، كان من الطبيعي أن تنظم نيسان مثل هذه الرحلة على الرمال والصخور والتضاريس الصحراوية لتبرز قدرات سياراتها .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم الخاص بأفضل سيارات نيسان على الطرق الوعرة ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments