قرار رسمي من وزارة التجارة والاستثمار السعودية ضد سيارات لامبورجيني

صدر قرار رسمي من وزارة التجارة والاستثمار السعودية ضد مجموعة من سيارات لامبورجيني الايطالية الخارقة الموجودة في المملكة ، نظراً لوجود عيب مصنعي قاتل فيها .

بعيداً عن خبر الكشف عن لامبوجيني سيان ، أقوى سيارات شركة لامبورجيني التي تم صنعها في التاريخ حتى الآن ، والتي ظهرت منذ فترة قريبة ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019 في ألمانيا ، حيث تواجد زميلينا صهيب شعشاعة و كريم ديب .

القرار الرسمي الذي تم الإعلان عنه بحق شركة لامبورجيني اشتمل على استدعاء 19 نسخة من سيارات لمبورجيني تضمنت طرازات ؛ افنتادور اس كوبيه ، و افنتادور اس رودستر ذات السقف المكشوف ، التي تم صنعها خلال الفترة من عام 2017 و 2019 .

ولمن لا يذكر تعتمد سيارات افنتادور S ميكانيكياً على محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 740 حصان و 690 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع جير سيارة شبه أوتوماتيكي من 7 سرعات سنجل كلتش .

وتم اتخاذ قرار سحب السيارات الخارقة هذه من قبل وزارة التجارة والاستثمار السعودية نظراً لوجود خللاً في برمجة القلب النابض لهذه المركبات السريعة قد يؤدي إلى توقف المحرك بشكل مفاجئ (لم يتم تسجيل أي حالة) في حال تباطؤ سرعة السيارات التي فيها هذا العيب إلى الحد الأدنى ، مما يزيد من خطر وقوع الحوادث لا قدر الله .‎

وطالبت وزارة التجارة والاستثمار السعودية من أصحاب تلك السيارات المعيبة بضرورة التواصل مع الوزارة أو وكيل سيارات الشركة الايطالية ، التي استوردت هذه السيارات الخارقة ، ليتم حل هذه المشكلة بشكل مجاني .

من باب التذكير فقط :

سبق وقام زميلنا صهيب شعشاعة بـ اختبار قيادة سيارة لامبوجيني افنتادور S كوبيه  في مدينة فالنسيا الإسبانية ضمن برنامج تغطية خاصة ، عرضنا عليكم هذه الحلقة خلال عام 2017 .

سبق واختبر زميلنا كريم ديب سيارة افنتادور S رودستر بشكل مفصل ضمن برنامج تجربة قيادة على طرق دبي في الامارات العربية المتحدة .

ولمن لا يعلم تنافس سيارات افنتادور S ، التي تم استدعاء عدد بسيط من نسخها من قبل وزارة التجارة والاستثمار السعودية ، كلاً من فيراري 812 سوبر فاست ، و ماكلارين 720S .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.