قوانين تعديل السيارات في الوطن العربي تحتاج إلى تجديد

يوثق فلوق اليوم جلسة من الفضفضة قام بها زميلنا  صهيب شعشاعة ليتحدث من خلالها عن قوانين تعديل السيارات في الوطن العربي وفقاً للأنظمة الرسمية .

بداية فيديو اليوم كانت بجولة حول سيارة اودي كيو 8 – Audi Q8  2020 الجديدة كلياً ، وذكر صهيب شعشاعة أن هذه السيارة الألمانية الجديدة تعتمد على نفس قاعدة عجلات سيارة لامبورجيني اوروس 2019 التي سبق وجربنا قيادتها .

من أجل الحديث عن مواضع قوانين تعديل السيارات في الوطن العربي ، ذكر صهيب تفاصيل قام بها قبل تصوير الفلوق الماضي لكي يقوم بتغيير لون سيارته الشخصية ضمن طلاء قابل للإزالة بشكل قانوني ، ليستعرض معكم الخطوات المترتبة على قرار تغيير لون السيارة وفقاً للقوانين الرسمية في دولة الامارات العربية المتحدة ، كما سيشرح أيضاً القوانين المتعلقة بهذه العملية وفقاً لدول عربية أخرة مثل ؛ السعودية ، و الأردن ، و مصر .

شاهد الفيديو الخاص باستعراض قوانين تعديل السيارات في الوطن العربي :

خطوات تغيير لون السيارات بشكل قانوني في الامارات :

تحميل تطبيق الشرطة وفقاً للامارة ، صهيب استخدم تطبيق شرطة دبي عندما غير لون سيارته ، ليتم اختيار اجراء معاينة لعملية تغيير لون ، لتقوم بدفع الرسوم المترتبة من هذه العميلة التي تبلغ قيمتها 120 درهم إماراتي ، لتحصل على وصل عن طريق البريد الالكتروني الخاص بك ، وبالتأكيد تتم هذه العملية بعد طلب معلومات خاصة جداً لكي تتأكد شرطة دبي من أن مالك السيارة هو من يقوم بهذا الطلب .

التوجه إلى قسم التحريات لكي يقوموا بفحص السيارة ، قبل أن يوافقوا على طلبك لتحصل على ورقة رسمية مدتها 30 يوم تقوم خلالها بتغيير لون المركبة .

بعد حصول السيارة على اللون الجديد يجب أن تتوجه إلى دائرة الفحص والتسجيل ، ليتم وضع اللون الجديد على  رخصة السيارة .

سيارة-مرسيدس-C63-AMG-W204وفقاً للمعلومات المتوفرة لدينا تعتبر عملية تغليف السيارات بالجلاد أمر خارج عن قوانين تعديل السيارات في مصر والسعودية .

يتمنى فريقنا في عرب جي تي لو يصل فيديو فلوق اليوم إلى الأشخاص المسؤولين عن القرارات المتعلقة بموضوع حديثنا ، فمعظم قوانين تعديل السيارات في الوطن العربية قديمة وتحتاج إلى تجديد ، فهذا عالم في تطوير مستمر ، وكوننا موقع إعلامي متخصص بعالم السيارات سنتحدث في فيديو اليوم عن بعض المشاكل التي تواجه الأشخاص الراغبين بتعديل سياراتهم ضمن إطار مناسب للسير على الطرق العامة .

كان هذا استعراض سريع خاص بـ قوانين تعديل السيارات في الوطن العربي الذي يحتاج إلى بعض التجديد .

آخر 3 فلوقات عرضناها عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي :

صهيب شعشاعة يستخدم دهان قابل للازالة على سيارته الخاصة .

درس قيادة على الطرق الوعرة في منشأة جيب العملاقة .

حقائق وخفايا خلف كواليس تصوير فريقنا لتجارب السيارات حول العالم .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.