معلومات محمسة عن قوة سيارة i7 جديدة من بي ام دبليو

حصلنا على معلومات محمسة عن قوة سيارة i7 جديدة وكهربائية من شركة بي ام دبليو (BMW) البافارية ، لتنافس مرسيدس EQS الإنتاجية القادمة .

وكما ذكرنا في السابق ستمثل بي ام دبليو اي ٧ (BMW i7) اصدار كهربائي بالكامل من سيارة السيدان الفخمة كبيرة الحجم بي ام دبليو الفئة السابعة (BMW 7 Series) التي تنافس مرسيدس اس كلاس (Mercedes S Class) .

وبالاعتماد على أجدد معلومات صحفية تم نشرها من قبل فريق AUTO BILD ، ستكون قوة سيارة i7 جديدة الأعلى ضمن كافة اصدارات الفئة السابعة على الإطلاق ، مما يعني أنها ستمتلك عدد أحصنة أكبر من المتوفرة في بي ام دبليو M760i xDrive 2021 الحالية والتي تبلغ قوتها 600 حصان صادرة من محرك V12 سعة 6,6 لتر مع توين توربو .

وتشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن بي ام دبليو i7 الكهربائية بالكامل ستعتمد على بطارية 120 كيلوواط تستطيع قطع مسافة تصل إلى 700 كم/س (435 ميل/س) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وستمتلك هذه السيارة وفقاً للصحافة قوة 650 حصان تستمدها من أكثر من محرك كهربائي واحد ، وستعتمد هذه السيارة الجديدة المتطورة على نظام دفع كلي للعجلات AWD ، ويتوقع أن هذه السيارة الكهربائية ستمتلك أفضل تسارع من بين كافة اصدارات بي ام دبليو الفئة السابعة .

وكوننا نتحدث عن سيارات كهربائية بالكامل من شركة بي ام دبليو ، نود تذكيركم أيضاً بالنسخة الإنتاجية القادمة من بي ام دبليو i4 التي ستمثل فئة سيارة سيدان أصغر حجماً من i7 ومنافسة لـ سيارة تسلا موديل 3 ، والتي ظهرت بنسخة اختبارية تعتمد على محرك كهربائي وحيد يولد قوة 523 حصان (530 حصان أوروبي PS) ، وتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4 ثواني وتبلغ سرعتها القصوى 200 كم/س ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 480 كم/س بالشحنة الكهربائية الواحدة .

بعيداً عن قوة قوة سيارة i7 جديدة ، تصميم هذه السيارة الكهربائية القادمة سيكون جديد ومستمد من سيارتي ؛ بي ام دبليو i4 الاختبارية ، و بي ام دبليو iX 2022 .

يفترض أن تكون بي ام دبليو i7 سيارة موديل 2023 إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.