كارلوس غصن يطالب بتعويض مالي بالملايين من نيسان و ميتسوبيشي

كارلوس غصن يطالب بتعويض مالي من شركتي نيسان و ميتسوبيشي ، بسبب عزله من منصبه بشكل غير قانوني .

وعلى خلفية قضية القاء القبض في شهر نوفمبر الماضي على كارلوس غصن عندما كان يشغل منصب رئيس شركة نيسان ، رفع غصن مؤخراً دعوى قضائية ضد شركتي ؛ نيسان موتورز ، و ميتسوبيشي موتورز بعد أن عزل عن رئاسة التحالف الذي جمع بين الشركتين العام الماضي.

وفقاً لما نشرت صحيفة “إن آر سي” الهولندية ، تقدم لورانس دي غراف الذي يشغل منصب محامي كارلوس غصن بدعوى قضائية على نيسان و ميتسوبيشي يطالب بتعويض مالي لصالح موكله بمبلغ يصل قيمته إلى 15 مليون يورو أي ما يعادل 16.8 مليون دولار أمريكي أو 63 مليون ريال سعودي .

ويأتي سبب المطالبة بتعويض مالي بهذا القدر بسبب “ارتكاب أخطاء جسيمة بحق غصن عند طرده من منصبه” وفقاً لتصريحات المحامي .

ووضح محامي كارلوس غصن ، في حال رغبت أي شركة أن تفصل المدير من منصبه يتوجب عليها الافصاح عن التهم الموجهة إليه ، وإضافة إلى ذلك يجب تقديم أدلة خاصة بالتهم الموجه ضد هذا المدير ، ولكن هذا لم يحدث من موكله غصن ، وفقاً لما تم نشره لدى وكالة الأنباء رويترز .

ولمن لا يذكر قامت السلطات اليابانية قبل إنتهاء عام 2018 بإلقاء القبض على غصن الذي يحمل الجنسيات الفرنسية واللبنانية والبرازيلية بعد توجيه تهم ضده متعلقه بالتهرب الضريبي ، بسبب مزاعم حول إخفائه تفاصيل الرواتب والمكافآت المالية التي حصل عليها .

كارلوس-غصن-نيسان

ونفى غصن ارتكاب هذه المخالفات ، وقال “أنه ضحية انقلاب من مجلس ادارة نيسان موجه ضده”.

وسبق وقامت زوجة غصن بطلب المساعدة من قادة العالم قبل ختام قمة مجموعة العشرين التي انعقدت في مدينة أوساكا اليابانية ، بسبب سوء المعاملة التي يلقاها زوجها في اليابان ، وبالرغم من إطلاق سراحه مقابل كفالة مالية إلا أنه ما زال لا يستطيع من الاتصال بزوجته.

برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل سيتمكن محامي كارلوس غصن من الحصول على مطالبه بتعويض مالي من نيسان و ميتسوبيشي لصالح موكله .

مواضيع سابقة ذات صلة :

كارلوس غصن ينام على حصيرة في السجن قبل أن تشتري له الحكومة اللبنانية فراشاً .

كارلوس غصن أمام القضاء الياباني لأول مرة … ماذا قال ؟

من باب التذكير فقط : شاهدوا أول تجربة قيادة على مستوى العالم لـ سيارة نيسان GT-R نيسمو 2020 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.