كرايسلر SRT 300C الوحيدة في العالم المزودة بقلب نابض من هيلكات

بعد النجاح الكبير الذي حصدته ولله الحمد الحلقة الأولى من برنامج سبيشل كار – Special Car مع صهيب شعشاعة التي كانت نجمتها سيارة ميتسوبيشي ايفو RS 6 ،  ستكون نجمة حلقة اليوم سيارة كرايسلر SRT 300C الوحيدة في العالم المزوة بقلب نابض من هيلكات معدل ليولد قوة ألف حصان .

بدون أي شك تتميز هذه السيارة الأمريكية على مستوى العالم كونها مزودة بمحرك هيلكات ، وبالإضافة إلى أنها سجلت اسمها في موسوعة غينيس عندما قامت بأطول استعراض بيرن اوت – Burnout ( بلغتنا العربية استعراض حرق اطارات في أجواء آمنه على حلبة سباق ) وتم تسجيل هذا الرقم القياس على حلبة ديراب في العاصمة السعودية الرياض .

عشاق العضلات الأمريكية سيارة كرايسلر SRT 300C هذه مزودة بـ ؛ محرك هيلكات ، و قير هيكات ، و سوبرتشارج هيلكات ، مما يجعل هذه السيارة تستمد كل ميكانيكها من سيارة دودج تشارجر هيلكات ، وبعد هذه الإضافات تم تعديل هذه السيارة بالتأكيد ليصدر من محركها قوة تصل إلى 1,000 حصان !!!

سيارة كرايسلر اس ار تي

تضمنت الاختبارات التي حصلت عليها chrysler 300c srt قوة تزيد عن 800 حصان وصلت إلى العجلات ، بعد احتساب القوة الضائعة أثناء توصيل الطاقة من المحرك إلى عجلات السيارة أثناء سيرها على الأرض ، ولكن الأرقام الرسمية لها عندما جربها صهيب تشتمل على قوة تبلغ 770 حصان تصل إلى العجلات ، وعندما تكون هذه الكرايسلر المعدلة في أقوى حالتها تبلغ قوتها ألف حصان مما يجعلها “وحش غير عادي” على حسب تعبير صهيب عندما جرب هذه السيارة المعدلة .

كرايسلر سعودية معدلة

تضمنت التعديلات التي حصلت عليها نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار ، بكرة سوبر تشارج معدلة ، و فلتر هواء معدل ، وحصلت سيارة كرايسلر SRT 300C هذه على داون بايب ، و برمجة لعملية الاحتراق .

يجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة كانت في الأساس تعتمد على محرك SRT V8 سعة 6.4 لتر يولد قوة 465 حصان ، قبل أن تتحول إلى هذا الوحش المميز للغاية بعد عام من العمل على تعديل هذه النسخة من كرايسلر SRT 300C لتحصل على ميكانيك مستمد بالكامل من سيارة دودج تشارجر هيلكات تعرضت لحادث بعمل متقن قام به شباب سعوديين مبدعين .

كل الشكر لمالك هذه السيارة سراج .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments