كورفيت ٢٠٢١ سيارة جديدة بمحرك وسطي قلبت جميع الموازين

نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة هي سيارة جديدة قلبت الموازين في عالم سيارات السوبر رياضية ، إنها شيفروليه كورفيت جديدة ٢٠٢١ التي اختبر كريم ديب قيادتها بشكل مفصل.

قدمت شركة شيفروليه الأمريكية أول سيارة كورفيت في التاريخ مزودة بمحرك وسطي يتناغم مع الأداء الجبار ، وتتميز بالسعر المنافس .

ونود في البداية تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة ، سبق وغطى الإطلاق العالمي الأول للجيل الثامن والجديد كلياً من سيارات شيفروليه كورفيت بشكل مباشر خلال شهر ٧ من عام ٢٠١٩ عندما تواجد خلال ذلك الوقت في الولايات المتحدة الأمريكية .

شاهدو اختبار قيادتنا الشامل لـ سيارة شيفروليه كورفيت جديدة ٢٠٢١ :

بعد أن شاهدتم فيديو تجربتنا لسيارة كورفيت ستينغراي سي ٨ (Corvette Stingray C8) ، نود تذكيركم بـ آخر سيارات جديدة اختبرناها بشكل مفصل :

تصميم الجيل الجديد من سيارات كورفيت ملفت للأنظار بشكل هائل ، حيث أنها جعلت البعض من الأشخاص الغير محترفين في عالم السيارات يعتقدون أنها إحدى طرازات فيراري أو لامبورغيني الايطالية ، فهي تمتلك خطوط قاسية وفتحات تهوية حقيقة منتشرة بكل مكان ، وهي تمتلك جنوط أمامية قياس ١٩ إنش وخلفية قياس ٢٠ إنش تخفي خلفها بريكات بريمبو (Brembo) ، وتأتي من الخلف مع ٤ مخارج اكزوزت حقيقية .

السيارة التي جربها كريم ديب هي نسخة التأرجح التي تمتلك سقف قابل للإزالة ، بشكل يدوي بسيط وسهل كما وضحنا أثناء الحلقة .

مواصفات سيارة كورفيت جديدة ٢٠٢١ الميكانيكية :

تعتمد السيارة الرياضية الأمريكية على محرك V8 سعة ٦،٢ لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة ٤٩٠ حصان و ٦٣٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، وفي حال طلبها مع العادم المعدل المتوفر في حزمة Z51 تصل القوة إلى ٤٩٥ حصان وعزم الدوران إلى ٦٣٧نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات دبل كلتش .

تتسارع سيارة الدفع الخلفي للعجلات كورفيت C8 Z51 التي يبلغ وزنها تقريباً ١،٥٢٠ كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٢،٩ ثانية ، وسجلت سرعة قصوى بلغ قدرها ٣١٤ كم/س .

تنافس كورفيت C8 كلاً من ؛ اودي R8 ، و بورش ٩١١ توربو ، و ماكلارين ٥٧٠ .

يبدأ سعر كورفيت جديدة في الشرق الأوسط من ٨٦،٥٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٣٢٤،٤٠٠ ريال سعودي أو ٣١٧،٧٠٠ درهم إماراتي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.