استمع إلى صوت أول سيارة كورفيت C8 سوبرتشارجد في العالم

سنستعرض معكم اليوم فيديو حماسي وتشويقي يوضح الصوت الصادر من أول سيارة كورفيت C8 سوبرتشارجد في العالم ، التي توثق نتيجة تعديل السيارة الرياضية الأمريكية الشهيرة .

وقبل الحديث عن عملية التعديل الذي حصلت عليها سيارة شيفروليه كورفيت في جيلها الثامن والجديد ، نود التنويه أنها تعتمد ميكانيكياً وبشكل أساسي على محرك وسطي تنفس طبيعي من نوع LT2 V8 مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V سعة ٦،٢ لتر يوفر قوة ٤٩٠ حصان و ٦٣٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، وفي حال طلب الحزمة الاختيارية Z51 يوفر هذا القلب النابض ٤٩٥ حصان من القوة و ٦٣٧ نيوتن متر من عزم الدوران ، وتأتي أجدد سيارات كورفيت مع جير اوتوماتيكي من 8 سرعات دبل كلتش .

واليوم حصلنا على فيديو تشويقي نشرته شركة التعديل ProCharger على قناتها الرسمية في موقع يوتيوب توضح من خلاله صوت أول سيارة كورفيت C8 سوبرتشارجد في العالم :

التعديل الميكانيكي الذي وفرته ProCharger على سيارة C8 تضمن تزويدها بـ سوبر تشارجد و مبرد هواء ( انتركولر ) ويبدو أن هناك برمجة وتحسينات على وحدة التحكم الالكترونية كمبيوتر السيارة ECU وغيرها من تزويدات مازالت غامضة حتى الآن ، ولكننا نعلم أن محرك V8 أصبح يصدر منه بعد التعديل قوة ٧٠٠ حصان ! وهذا الرقم هائل ويشير إلى أن زيادة قدرها ٢٠٥ حصان مقارنة مع القوة القياسية الصادرة من شيفروليه كورفيت C8 Z51 .

يجدر الإشارة إلى أن شركة هينيسي بيرفورمانس سبق وكشفت عن سيارة كورفيت C8 توربو ٢٠٢٠ والتي تضمنت تزويدها بـ توربو تشارجد جعل من قوة محركها تصل إلى ٦٤٣ حصان .

بعد أن استعرضنا معكم اليوم الأصوات الصادرة من أول سيارة كورفيت C8 سوبرتشارجد في العالم ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن سيارات كورفيت الرياضية الأمريكية بجيلها الثامن والجديد بالكامل ، الذي تم الكشف عنها بشكل رسمي العام الماضي كطراز لعام ٢٠٢٠ :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.