كورفيت C8.R سيارة سباق جديدة بتصميم يمهد لـ هوية كورفيت C8 2020

حصلنا على أول صور تجسسية لـ سيارة السباقات الجديدة القادمة من شيفروليه والتي تحمل اسم كورفيت C8.R وتمهد هذه السيارة الطريق نحو سيارة كورفيت C8 الجيل القادم من السيارة الرياضية الأمريكية .

الصور التي حصلنا عليها لـ سيارة كورفيت C8.R تم التقاطها أثناء تواجد السيارة المتخفية ، أسفل التمويهات التي تحب ملامحها ، على مضمار حلبة Road America في ولاية ويسكونسن الأمريكية .

corvette c8.r

وبالتأكيد ستكون سيارة كورفيت سي 8 .ار – Corvette C8.R مزودة بإضافات تتناسب مع كونها سيارة مخصصة للسير على مضماير السباق فقط ، ولكن سيارة شيفروليه C8 القادمة ستتأثر بتصميم سيارة السباق هذه بدون أي شك ، ومن الواضح انخفاض ارتفاع سيارة C8.R عن الأرض وحصولها على خطوط حادة وجناح خلفي عملاق ، ولا يمكن نسيان ذكر اطارات ميشلان الخاصة بسيارة السباقات التي زودت بها هذه السيارة التجريبية ، وتوفيرها لأكبر قدر من الديناميكية الهوائية عبر مداخل الهواء ورشاقة تصميمها الغامض نوعاً ما .

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي ، من المؤكد أن الجيل الثامن من طراز كورفيت سيزود بمحرك وسطي فهذا أمر لا يوجد فيه شك بعد تأكيد هذه المعلومات من قبل الصانع الأمريكي .

كورفيت سي 8 ار

يرجح أن تعتمد كورفيت C8 على ثلاثة خيارات من المحركات :

  • محرك V8 سعة 6.2 لتر يولد قوة 460 حصان .
  • محرك وسطي V8 سعة 4.2 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 650 حصان .
  • محرك V8 سعة 5.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة تصل إلى 850 حصان .

وقد تتصل هذه الخيارات من المحركات بـ قير أوتوماتيك من 10 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش)، وستعمل هذه السيارة الرياضية القادمة بنظام دفع رباعي للعجلات.

وسبق وتوفرت لفريقنا معلومات أشارت إلى أن شركة جنرال موتورز استثمرت مبلغ 900 ميلون دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً 3,37 مليار ريال سعودي ، من أجل تجهيز مصنع شيفروليه ليتمكن من استعاب حجم إنتاج سيارة كورفيت C8 القادمة إن شاء الله ، ومن المتوقع إطلاق هذه الجيل الثامن من كورفيت بداية العام القادم ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات .

قد يعجبك ايضا
تعليقات