Search
Close this search box.

كوينيجسيج ريجيرا الإنتاجية تظهر بعد عام من مفاجأتها الاختبارية

شهدت فعاليات معرض جنيف العام الماضي عن مفاجأة غير متوقعة كانت السيارة الخارقة الاختبارية كوينيجسيج ريجيرا، لتظهر اليوم وبعد عام النسخة الإنتاجية من هذه السيارة السويدية المحدودة الإنتاج أثناء تواجد فريقنا في سويسرا لتغطية هذا الحدث العالمي.

كما تلاحظون أعزاءنا متابعي عرب جي تي، حافظت ريجيرا الإنتاجية على تصميم خارجي مشابهة لنسختها الاختبارية، ولكنها حصلت على فترة من التطوير والاختبار أدت إلى أكثر من 3000 تغير على السيارة الخارقة.

أكد  كوينيجسيج أن سيارة ريجيرا الإنتاجية مزودة بنظام ذكي لشحن الهواتف الذكية لاسلكياً، ونظام الترفيه والمعلومات المتواف مع ابل كار بلاي.

أما عن ما يهم معظم عشاق السيارات الرياضية الخارقة، تعمل كوينيجسيج ريجيرا الإنتاجية بنظام حركي مطور مكون من محرك V8 سعة 5 لترات باي تيربو وثلاثة محركات كهربائية لتصل القوة الإجمالية إلى ما يزيد على 1500 حصان و 2000 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتعتمد هذه التقنية الجديدة نظاماً خاصاً ينقل القوة مباشرة من المحرك إلى المحور الخلفي دون الحاجة إلى صندوق تروس تقليدي، وهو ما يخفض من مقدار هدر الطاقة بنسبة 50% مقارنة بأنظمة نقل الحركة التي تعتمد على التروس.

تستطيع ريجيرا التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 6.6 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س في 10.9 ثانية، ومن 0 إلى 400 كم/س في 20 ثانية فقط.

تحفظت الشركة السويدية عن كشف سعر كوينيجسيج ريجيرا، الذي سبق ورجحت الصحافة العالمية أنه يبلغ 2 مليون و 368 ألف دولار أمريكي (8 مليون و 880 ألف ريال سعودي)، ولكنها أكدت أن هذه السيارة الخارقة الجديدة حصلت على طلبات شراء.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع