هكذا تتسارع سيارة كيا سورينتو هايبرد ٢٠٢١

سنعرض عليكم اليوم فيديو جديد نشر على موقع يوتيوب يظهر تتسارع سيارة كيا سورينتو هايبرد ٢٠٢١ (2021 Kia Sorento Hybrid) ، وتم تصوير عدادات سيارة كيا ٢٠٢١ الهجينة هذه بكل وضوح .

ونود التنويه في البداية أننا نتحدث عن النسخة الهجينة سورينتو بجيلها الرابع والجديد بالكامل الذي تم الكشف عنها وبشكل رسمي خلال شهر مارس من العام الجاري الذي شارف على النهاية وظهرت على الانترنت بدلاً من معرض جنيف للسيارات ٢٠٢٠ الذي تم إلغاء أحداثه بسبب انتشار وباء كورونا .

حصلت سيارة الكروس أوفر الكورية متوسطة الحجم التي تمتلك ٣ صفوف من مقاعد الركاب على تصميم خارجي جديد يحمل هوية مختلفة عن باقي سيارات كيا الجديدة ، ولكنها لم تتخلى عن هوية أنف النمر الشهيرة لدى الصانع الكوري ، التي تأتي مع واجهة أمامية تتضمن شبك أمامي كبير تحيط به أضواء LED ، وحصل هيكل السيارة على خطوط حادة منتشرة تضيف هوية رياضية وعصرية في نفس الوقت ، ومن الخلف يوجد تصميم مميز للمصابيح مستمدة من شقيقتها الأكبر كيا تيلورايد ٢٠٢١ ، كما أن سورينتو أصبحت أطول من الموديل السابق .

والآن يمكنكم مشاهدة كيف تتسارع سيارة كيا سورينتو هايبرد ٢٠٢١ الجديدة كلياً من السكون وصولاً إلى سرعة ١٩٩ كم/س :

ميكانيكياً تعتمد النسخة الهايبرد من كيا سورينتو جديدة على نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين T-GDI مكون من ٤ اسطوانات سعة ١،٦ لتر مع توربو تشارجد ، يعمل إلى جانبه محرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية ليثيوم ايون ١،٥ كيلوواط/س يصدر من عملهم معاً قوة ٢٢٧ حصان و ٣٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، تأتي مع قير اوتوماتيكي من ٦ سرعات .

تستهلك سيارة كيا الهجينة الجديدة الوقود بمعدل وسطي ٧.٦ لتر من البنزين لقطع مسافة ١٠٠ كم ، وهو رقم يجعل منها سيارة اقتصادية للغاية في صرفية البترول .

بعيداً عن استعراض سيارة كيا سورينتو هايبرد ٢٠٢١ ، نود تذكيركم بالسيارات التي تنافس طراز سورينتو :

  • نيسان باثفايندر .
  • دودج دورانجو .
  • فورد ايدج .
  • هوندا بايلوت .
  • تويوتا هايلاندر .

ملاحظة : آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات كيا الجديدة كان مع سيارة السيدان K5 ٢٠٢١ الاسم العالمي الجديد لـ سيارة اوبتيما جديدة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.