كيف تحمي سيارتك من أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف

نستعرض معكم في فلوق اليوم موضوع مهم جداً لأي شخص يمتلك سيارة ، لنستعرض عليكم نقاط سريعة لطرق تمكنك من حماية سيارتك من أشعة الشمس الحارقة عند ركنها لساعات طويلة خلال فصل الصيف الحار جداً في منطقة الخليج العربي بالتحديد .

النقاط التي نستعرضها عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي خلال فلوق اليوم توفر عليك عناء الشعور بحرارة هائلة عند استخدام السيارة بعد ساعات من ركنها في الجو الحار جداً جداً جداً .

قبل ذكر نقاط حماية السيارات من أضرار حرارة الصيف في وضح النهار ، نود في البداية نصيحتكم حتى لو كان الأمر يتطلب جهد وانتظار ابحث عن موقف سيارة مظلل .

شاهد الفيديو

والآن نستعرض معكم نصائح لكيفية حماية سيارتك من أشعة الشمس الحارقة

  • ظلل زجاج سيارتك فهذه نصيحه يجب أخذها بعين الاعتبار وفقاً للأنظمة القانونية في دولتك ، وتجنب استخدام أرخص أنواع تعتيم الزجاج ، فليس المهم في تظليل زجاج السيارة عدم مشاهدة ماذا يوجد داخل السيارة بل يجب التركيز على النقطة الجوهرية وهي زيادة نسبة إنعكاس إشعاع UV الصادر من الشمس الحارقة في فصل الصيف حتى لو تطلب الأمر إنفاق المزيد من المال ، في حال كنت تمتلك سيارة بانوراما يجب أن تظلل سقف السيارة بمقدار أعلى من النوافذ الجانبية .
  • استخدم شمسة السيارة الفضية العاكسة على الزجاج الأمامي من الداخل ، وتجنبوا استخدام النوعية القماشية أو الكرتونية .
  • اعكس وضعية ستيرنج السيارة لكي تقلل من قدر وصول الأشعة الحارقة إلى المنطقة التي تلامس يدين السائقين عند العودة إلى السيارة بعد ركنها لساعات طويلة أسفل في الحر .

سيارة رنج جديدة

  • ضع زجاجة ماء وافتح الغطاء عند وضعها في حمالة الأكواب يفضل في منطقة المقاعد الخلفية بعيداً عن انعكاس الشمس ، ولكن تحذير اياك وأن تشرب من هذه المياه فهي متعرضة لحرارة عالية وهي داخل زجاجة بلاستيكية !!! ولا يجب أن تكون الزجاجة مليئة بالماء ، هذه الطريقة تعتمد على تبخير المياه داخل المقصورة مما يخفض بمقدار يصل لى 4 درجات من الحرارة الداخلية .
  • اياك أن تنسى باور بانك أو سيجارة الكترونية في مكان ظاهر في السيارة أثناء ركنها أسفل أشعة الشمس الحارقة ، يجب وضعهم في أماكن التخزين البعيدة قدر المستطاع عن الاشعاع .
  • فتح جزء بسيط من زجاج السيارة .
  • عند العودة إلى السيارة المركونة أسفل أشعة الشمس  في الحر لفترة طويلة شغل المحرك وافتح جميع النوافذ لفترة بسيطة لكي تخرج الغازات والأبخرة ثم قم بإغلاق الشبابيك مرة أخرى .
  • في حال كانت كسوة سيارتك من الجلد الأسود (كان الله في عونك) يمكنك استخدام أغطية للمقاعد تضعها فوق الفرش خلال ذروة فصل الصيف فقط .

رنج روفر فوج جديدة

الهدف من النقاط التي عرضناها عليكم لحماية سيارتك من أشعة الشمس الحارقة :

حماية داخلية سيارتك .

لكي لا تتعذب عند ركوب السيارة المركونة في الحر لفترة طويلة .

تقليل استهلاك البنزين بفضل تخفيف الضغط على عمل تكييف السيارة .

لتذكيركم فقط هذه آخر 3 فيديوهات فلوق عرضناها عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي :

مراحل عملية تنظيف بخاخات السيارة في فلوق سريع .

حقائق وتفاصيل حماية طلاء السيارة بـ مادة نانو سيراميك .

حلبة ياس تشهد على تجمع نوادي السيارات في الامارات .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.