كيف تحمي نفسك من الخطر في الرحلات الجبلية

كيف تحمي نفسك في الرحلات الجبلية هذا بالتحديد ما سيعرفكم عليه زميلينا صهيب شعشاعة و كريم ديب في فيديو اليوم الذي يمثل الجزء الثاني من مغامرتنا الجديدة المتعلقة بـ رحلات البر .

فبعد أن قدمنا لكم يوم الجمعة الماضي مجموعة من الطرق التي تنقذك إذا علقت سيارتك في الصحراء ، عندما كانت برفقتنا مركبتي بيك اب شيفروليه سيلفرادو تريل بوس 2019 نسخة غمارة ونسخة غمارتين ، نستمر معكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي لنوفر لكم نصائح وارشادات هادفة ستخدمكم إن شاء الله في رحلات البر جنبنا الله وإياكم شر الحوادث والمصاعب .

بداية ارشادات صهيب وكريم لتحمي نفسك في الرحلات الجبلية كانت من خلال كشف الاتجاهات ؛ شمال ، جنوب ، شرق ، غرب ، قبل التوجه على متن وحوش شيفروليه في مغامرتنا المختلفة الجديدة على الصخور التي تطلب تركيز عالي مقارنة مع استعراضات القيادة على رمال الصحراء .

القيادة على الصخور تطلب استخدام مركبة مناسبة مرتفعة عن الأرض ، مزودة بنظام دفع رباعي ؛ دبل خفيف ، و دبل ثقيل ، وبالتأكيد يجب أن يكون السائق حذر وغير عجول ,,,, وبدون شك هناك أهمية هائلة لنوعية الاطارات التي تسير عليها المركبة وحالتها .

وفي هذه المغامرات جاء صهيب بكل أنواع العدة والمستلزمات التي تحتاجها تجربة القيادة بعيداً على الطرق المعبدة ، يمكنكم التعرف على ما تطلبه هذه الرحلة من المعدات لكي تكون آمنة المركبة والأشخاص ، التي تضمنات جالونات خاصة لتوفير بترول اضافي بشكل آمن .

تتضمن الرحلات الجبلية أهمية عالية في أخذ الحيطة والحذر من الحيوانات الخطرة التي قد تواجهها جنبنا الله وإياكم أي خطر ، وقدمنا لكم تحذيرات من خطر الأفاعي والعقارب ، مع طرق التصرف في حال تعرض أحد الأشخاص للدغة من هذه الحيوانات السامة .

نوه كريم إلى أهمية الابتعاد على الصخور المتراكمة في حال التخييم في هذه الأماكن الجبلية التي يفضل الابتعاد عنها في الأجواء الحارة فهي قد تكون وكر للأفاعي والعقارب .

في نهاية هذه الفيديو نؤكد لكم أن هذه السلسلة من المغامرات مستمرة إن شاء الله ، وندعو ملاك سيارات شيفروليه سيلفرادو وعشاق مغامرات البر للمشاركة في تجمع يوم الجمعة القادم الموافق 4 اكتوبر في صحراء القدرة في دبي هذا هو لوكشن مكان التجمع نتمنى مشاركتكم .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.