كيف سيكون ردة فعل مرسيدس بعد تسريب قوة سيارة ام 5 2024

نريد أن نعرف توقعاتكم بكل شكل جدي كيف سيكون ردة فعل شركة مرسيدس بنز بعد تسريب قوة سيارة ام 5 2024 الجديدة القادمة ، المتوقع اعتمادها على الطاقة الكهربائية !!! فهذا هو المستقبل سواءً رغبنا به أم لا .

ربما يعلم عشاق سيارات بي ام دبليو أن الأسبوع الماضي شهد على إطلاق الفئة الخامسة 2021 المجددة ، ويوم أمس حصلنا على صورة مسربة لـ سيارة M5 2021 المحدثة القادمة في وقت ما خلال العام الجاري إن شاء الله ، ولكننا نتحدث في هذا الخبر عن الجيل الجديد والقادم من سيارة بي ام دبليو ام 5 ، التي تمثل نسخة ام بور من طراز السيدان متوسط الحجم الفئة الخامسة .

نتفق جميعاً أن الوقت مازال مبكر للغاية لنتحدث عن مستقبل سيارات M5 بجيلها الجديد القادم ، ولكن مجلة Car Magazine نشرت معلومات مسربة تتوقع قوة هائلة ستمتلكها سيارة ام 5 2024 الجديدة القادمة وستحصل عليها من المحور الأمامي والمحور الخلفي مما يعني أنها ستكون مزودة محركين واحد في الأمام والثاني في الخلف وسيكون هناك قلب نابض كهربائي .

يرجح هذا التقرير الصحفي أن M5 التي ستكون أحد أهم سيارات 2024 ذات الأداء العالي ستعمل بنظام بلج ان هايبرد ، وستحتفظ بـ محرك بنزين يعمل إلى جانبه محرك كهربائي يتم شحنه بواسطة مقبس ، ضمن تقنية جديدة سيتم استخدامها في سيارة X8 M القادمة .

ولمزيد من التوضيح ستجمع بي ام دبليو M5 الجديدة ، كما ذكر هذا التقرير الغير رسمي ، بين عمل محرك بنزين 8 سلندر على شكل حرف V ، يعمل إلى جانبه على الأقل محرك كهربائي واحد (ربما أكثر) ليصدر من عمل المحركات معاً قوة 750 حصان و 998 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ولكن هذه المجلة تحدثت عن سيارة ام 5 2024 جديدة بقوة ألف حصان !!!

يبدو أن الصانع البافاري سيقدم أيضاً من M5 بجيلها الجديدة نسخة كهربائية بالكامل تعتمد على 3 محركات كهرباء يصدر من كل واحد 335 حصان (340 حصان أوروبي PS) ليبلغ مجموع القوة من عملهم معاً حول الألف حصان وبالتحديد كما ذكر التقرير 1,006 حصان (1,020 حصان أوروبي PS) ، وسيتم الحصول على هذه الطاقة من بطارية 135 كيلوواط ، لتتسارع السيارة الكهربائية بالكامل من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية (أسرع بـ 0.4 ثانية من M5 كومبيتيشن الحالية) ، وستقطع مسافة تصل إلى 700 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

وعلى الرغم من أن هذه المعلومات المسربة غير رسمية ، إلا أن الرئيس التنفيذي لـ بي ام دبليو ام السيد ماركوس فلاش ، سبق وصرح مؤخراً أن الصانع البافاري يعمل على تطوير سيارات M كهربائية .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة فيجن ام نيكست الاختبارية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.