لأول مرة سنتحدث عن اودي R8 2023 في جيلها الثالث القادم

لأول مرة سنتحدث أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سيارة اودي R8 2023 في جيلها الثالث الجديد كلياً القادم بعد سنوات من الآن إن شاء الله .

ولكن قبل الحديث عن الجيل القادم من هذه السيارة الرياضية الخارقة نود تذكيركم بـ أجيال اودي ار 8 – Audi R8 :

  • الجيل الأول ظهر لأول مرة ضمن فعاليات جنيف للسيارات في عام 2003 كنسخة اختبارية ، لتدخل خطوط الإنتاج لدى الشركة الألمانية في عام 2006 وتستمر في هذا الجيل حتى عام 2015 .
  • الجيل الثاني ظهر لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ، لتدخل خطوط الانتاج كموديل لعام 2016 ، وتخلى الجيل الثاني من هذه السيارة عن توفره بـ محرك V8 لتصبح تتوفر فقط بـ محرك V10 ، وهذه هي سيارة R8 المتوفرة حالياً في الأسواق .

اودي رياضية

التفاصيل الأولية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي والمتعلقة بـ اودي R8 2023 تشير إلى أن هذه السيارة الرياضية الخارقة الألمانية ستصبح تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية .

هذه المعلومات تم الكشف عنها خلال تصريح رسمي أدلى به السيد أوليفر هوفمان – Oliver Hoffman ، المدير الإداري لشركة اودي سبورت ، إلى موقع Motoring ، وقال هذا المصدر أن الشركة الألمانية لديها عدد من المفاهيم المثيرة للاهتمام لسيارة R8 القادمة ، وأكد أن الجيل القادم من هذه السيارة الفائقة لن يتم تشغيلها بواسطة محرك احتراق .

وأضاف “لا أتوقع أن تكون سيارة اودي R8 2023 تعتمد على محرك تنفس طبيعي أو محرك احتراق عادي ، ستعتمد سيارة R8 القادمة على الكهرباء ، ولكن لم يتم حسم تفاصيل اعتمادها على هذا الخيار من المحركات الكهربائية ” .

اودي اختبارية

من باب التذكير فقط هذا جزء من تجارب فريقنا مع سيارات اودي ار 8 :

اودي R8 V10 2016 في أول تجربة قيادة لها .

اودي R8 RWS 2018 تحت تجربة عرب جي تي .

اودي R8 V10 Plus تحت تجربة عرب جي تي .

حالم تتوفر لفريقنا في عرب جي تي المزيد من المعلومات المتعلقة بـ سيارة اودي R8 2023 سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة اودي e-tron Vision Gran Turismo الاختبارية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.