توثيق لحظة وصول أول سيارة لامبورجيني سيان FKP 37 إلى أمريكا

بعد مرور سنة و ٣ أشهر على إطلاقها العالمي الأول ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات ٢٠١٩ ، وصلت أول سيارة لامبورجيني سيان FKP 37 إلى أمريكا مؤخراً .

وقبل استعراض صور سيارة لامبورجيني هايبرد الجديدة هذه ، نود تذكيركم بأهم ما نشرناه سابقا عنها :

والآن سنعرض عليكم صور سيارة لامبورجيني سيان FKP 37 :

تعتبر سيارة سيان أول سيارة لامبورجيني إنتاجية تعمل بنظام هجين ، كما أنها أقوى سيارة صنعتها شركة لامبورجيني الايطالية في العالم حتى الآن ، والتي سينتج منها ٦٣ نسخة من اصدارها الكوبيه ، وهذا العدد من النسخ يشير إلى سنة تأسيس الشركة في عام ١٩٦٣ ، ولكن سيصنع من نسختها ذات السقف المكشوف ١٩ سيارة فقط .

تحمل هذه السيارة الرياضية الخارقة هوية تصميم هجومية للغاية تمهد الطريق للطراز الجديد القادم الذي سيكون بديلاً عن لامبورجيني افينتادور (Lamborghini Aventador) .

أهم ما يميز سيارة لامبورجيني الحصرية هذه هو ميكانيكها :

تعتمد سيارة سيان على نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين V12 مكون من ١٢ سلندر على شكل حرف V سعة ٦،٥ لتر تنفس طبيعي نفس المستخدم في سيارات افنتادور ، التي سبق وخضعت لعدد كبير من التجارب باصداراتها المتنوعة مع فريقنا في عرب جي تي ، ولكن حصل هذا القلب النابض على تحسينات وتحديثات على النوابض من خلال إضافة صمامات مصنوعة من التيتانيوم .

ويعمل إلى جانب محرك البترول في هذه السيارة محرك كهربائي ٤٨ فولت يولد قوة ٣٤ حصان ووزنه فقط ٣٤ كيلوغرام ، ويتميز بكونه لا يستمد طاقته من بطارية ليثيوم ايون بل من خلال مكثف فائق الأداء بدرجة أعلى بثلاثة مرات من البطاريات التي تمتلك نفس وزنه ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة ٨٠٨ حصان (٨١٩ حصان أوروبي PS) .

وتستطيع سيارة لامبورجيني سيان FKP 37 التسارع من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س بأقل من ٢،٨ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٣٥٠ كم/س .

أما سعر النسخة الواحدة من سيارة سيان فيبدأ من ٣،٦ مليون دولار أمريكي أي ما يعادل ١٣،٥ مليون ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.