لحظات إشتعال السيارة الأسطورية النادرة فيراري F40 على شوارع موناكو

ضمن حادثة محزنة للغاية بالنسبة لـ عشاق سيارات فيراري الايطالية الخارقة التهمت النيران المشتعلة السيارة الأسطورية النادرة فيراري F40 ، عندما كانت تسير على شوارع موناكو موطن سيارات الأغنياء .

ولمن لا يعلم نحن نتحدث عن فيراري اف 40 – Ferrari F40 التي يوجد منها في العالم 1,311 نسخة في العالم ، تم صنعها خلال الفترة من عام 1987 حتى سنة 1992 ، لتمثل في ذلك الوقت سيارة بديلة عن فيراري 288 GTO ، وتم صنع هذه السيارة الخارقة كنوع من الاحتفال بمناسبة مرور 40 سنة على تأسيس شركة فيراري لتكون في ما ماضى أقوى وأسرع وأغلى سيارات فيراري .

بدون أي شك هذه ليست أول نسخة من السيارة الأسطورية النادرة فيراري F40 التي يتم نهاية حياته في حادث حريق أو تصادم عنيف ، وتم توثيق لحظة اشتعال النيران في النسخة الحمراء اللون من سيارة F40 ويبدو أن مالكها كان عاجزاً عن إنقاذ سيارته المميزة للغاية ، وفي أحد الفيديو حاول شخص أن يساعده من الطابق الثاني للمبنى المجاور لمكان هذا الحادث من خلال خرطوم المياة الخاص بري الزرع ولكن ذلك لم ينجح في انقاذ الفيراري من اللهب المشتعل بسرعة هائلة .

وفقاً لهذه الفيديوهات يبدو أن بداية اشتعال السيارة كان من محركها الموجود في الخلف ، ولا تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية تكشف عن سبب هذا الحادث المحزن وهل كانت هذه السيارة معدلة أم لا .

من باب التذكير هذه هي المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ السيارة الأسطورية النادرة فيراري F40 :

تعتمد هذه السيارة الايطالية الخارقة على محرك V8 سعة 3 لترات مع توين تيربو يصدر منه قوة 471 حصان (478 حصان أوروبي PS) و 577 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع سيارة فيراري القديمة هذه التي يبلغ وزنها 1,369 كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س خلال 4.7 ثانية أما سرعتها القصوى فتبلغ 321 كم/س .

ولمن لا يذكر كان سعر سيارة F40 عندما كانت تباع في الماضي لدى شركة فيراري يبدأ من 400 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1.5 مليون ريال سعودي ، ولكن ثمنها في السوق المستعمل يزيد حالياً عن 1.6 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 6 مليون ريال سعودي فهذه سيارة نادرة يزيد ثمنها كلما زاد عمرها .

ملاحظة : عرضنا عليكم مؤخراً اختبارنا لـ أرخص سيارات فيراري برفقة كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة على موقعكم عرب جي تي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.