لكزس BX 2023 سيارة جديدة ستعتمد على تويوتا يارس كروس 2021

سنتحدث اليوم عن سيارة يابانية جديدة فخمة يرجح قدومها يتوقع أن تحمل اسم لكزس BX 2023 ، ولتمثل الفئة الفخمة من طراز تويوتا يارس كروس 2021 الجديد كلياً .

فكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي شهد عام 2020 الجاري على إطلاق سيارة تويوتا يارس كروس الجديدة كلياً ، والتي تمثل فئة كروس أوفر من طراز ياريس تقف إلى جانب نسخ السيدان والهاتشباك من إحدى سيارات تويوتا العملية ، ويبدو أن شركة لكزس المملوكة من تويوتا تفكر بشكل خفي على تقديم نسخة فخمة من هذا الطراز الكروس أوفر المدمجة الصغيرة الحجم .

وقبل الحديث عن أجدد التوقعات الصحفية هذه مجموعة من الصور لـ سيارة تويوتا يارس كروس 2021 :

والآن لنعود للمعلومات المتوقعة والتي تم نشرها من قبل موقع Autohome ، يبدو أن شركة لكزس تخطط لتقديم طراز كروس أوفر مدمج أصغر حجماً من سيارة لكزس UX 2020 الحالية ، التي سبق وجربها زميلنا كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة ، وستعتمد هذه السيارة على طراز تويوتا ياريس كروس الجديد ، ولكنها ستكون مخصصة فقط للسوق الأمريكي وستحمل اسم لكزس بي اكس – Lexus BX .

واذا صحت هذه التسريبات الصحفية الغير رسيمة ستتشارك سيارة لكزس BX 2023 بنفس الشاصي المستخدم في سيارة باريس كروس 2021 ، كما أنها ستعتمد على نفس الميكانيك وهو عبارة عن نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة 1.5 لتر يعمل إلى جانبه محرك كهربائية ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 116 حصان ، يتصل مع قير سي في تي وتعمل بنظام دفع أمامي للعجلات .

كما أضاف التقرير الغير رسمي احتمال توفير نسخة اف سبورت – F Sport من لكزس بي اكس ، لتحصل على لمسات رياضية تميزها من الخارج والداخل من ناحية اكسسوارات وشبك أمامي وجنوط وغيرها من أمور ، وقد تعتمد أجدد سيارات لكزس 2023 بهذا النسخة الرياضية على نظام دفع كلي للعجلات .

من المتوقع أن يقل سعر لكزس BX 2023 عن 30 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 112,500 ريال سعودي .

عند توفر معلومات رسمية لفريقنا في عرب جي تي حول هذه السيارة اليابانية الفخمة الجديدة المتوقع قدومها سنزودكم بها على الفور ان شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.