لكزس CT 2020 الجديدة كلياً القادمة تعلن أنها ستتحدى تسلا موديل 3

مع مواجهة تسلا موديل 3 أصغر سيارة كهربائية لدى شركة تسلا الأمريكية مشاكل في خطوط الإنتاج وتأخير هائل في توصيل طلبات الشراء الضخمة ، أعلنت الشركة اليابانية لكزس عن معلومات رسمية تتعلق بسياراتها القادمة لكزس CT 2020 .

تسعى لكزس CT 2020 في جيلها المقبل منافسة سيارة السيدان الكهربائية صغيرة الحجم تسلا موديل 3 ، وهذا يعني أن طراز CT الهجين في الوقت الراهن سيصبح يتوفر بنسخة كهربائية بالكامل .

وفقاً لما نشره موقع Auto Express الجيل المقبل من طراز لكزس سي تي – Lexus CT ، ستتوفر بنسخة هجينة كما في طرازها الحالي ، كما أنها ستمتلك نسخها كهربائية بالكامل لا تحتاج لأي قطرة من البنزين لكي تتحرك .

وأشار التقرير إلى أن لكزس UX الجديدة كلياً ستسحب العديد من زبائن سيارة لكزس CT الحالية لأنها لا تتوفر بنسخة كهربائية ، وهذا هو السبب الرئيسي لتوفيها بنسخة كهربائية .

يرجح فريقنا في عرب جي تي أن تعتمد سيارة CT 2020 القادمة على منصة TNGA من الصانع الياباني تويوتا مثل كلاً من ؛ كامري و بريوس و افالون و CT-H ، وبالتأكيد ستحصل على لمسات فاخرة تليق باسم لكزس العلامة الفاخرة من شركة تويوتا .

يجدر الإشارة إلى أن سيارة لكزس CT 2018 الحالية تعتمد ميكانيكياً على نظام هجين مكون من محركين ؛ بنزين رباعي الاسطوانات سعة 1.8 لتر يولد يولد قوة 98 حصان، ومحرك ثاني كهربائي بقوة 80 حصان لتبلغ قوة السيارة باستخدام المحركين معاً 134 حصان، وتنتقل القوة عبر صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من نوع  CVT إلى العجلات الأمامية.

لكزس ux 2019
لكزس ux 2019

أما سيارة لكزس UX 2019 التي سبق والتقينا بها في إطلاقها العالمي الأول بنسختها الإنتاجية الشهر الماضي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات فتتوفر بنسخيتن :

  • لكزس UX 200 مزودة بمحرك 4 سلندر سعة لترين يولد قوة 168 حصان .
  • لكزس UX 250h الهجينة التي تعتمد على محرك بنزين ومحرك كهربائي يولدان معاً قوة 176 حصان .

متابعي عرب جي تي شاركونا رأيكم هل أنتم من مشجعي إنتشار السيارة الكهربائية بالكامل أم لا .

Comments are closed.