للبيع سيارة مرسيدس SLS AMG غير عادية مقابل هذا السعر

للبيع سيارة مرسيدس SLS AMG غير عادية صنع منها 100 نسخة في العالم ، تمتلك ميكانيك مختلف عن SLS AMG الشهيرة ، فنحن نتحدث عن اصدار خاص للغاية متطور ميكانيكياً .

حصلنا اليوم على معلومات رسمية تكشف عن توفر نسخة من أصل 100 سيارة صنعتها شركة مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) لا تحتاج إلى البنزين لكي تتحرك فهي سيارة كهربائية بالكامل من إحدهم أهم طرازات مرسيدس الرياضية .

نحن نتحدث عن مرسيدس SLS AMG Electric Drive التي تم الكشف عنها ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات في سنة 2012 ، ليتم بعد عام من ذلك توفير العدد الحصري من النسخ للعملاء .

وتوفرت للبيع سيارة مرسيدس SLS AMG كهربائية مستعملة على موقع RM Sotheby ، هذه السيارة المستعملة وصلتها مرسيدس بنز إلى مالكها في سويسرا على الرغم من أنه يقيم حالياً في هولندا .

تم شراء هذه النسخة الحصرية للغاية من SLS قبل سنوات مقابل 416,000 يورو أي ما يعادل 503,000 دولار أمريكي أو 1,886,250 ريال سعودي .

وبعد أن قطعت هذه السيارة الحصرية مسافة 3,800 كم ، وحصلت على آخر عملية صيانة في شهر مايو من سنة 2018 عندما كان عداد المسافة فيها 2,297 كم ، عرضت للبيع مقابل مبلغ مالي قدره 1,050,000 يورو أي ما يعادل 1,270,000 دولار أمريكي أو 4,762,500 ريال سعودي .

هذه المعلومات تشير إلى السعر المطلب مقابل الحصول على SLS AMG مستعملة أكثر من ضعف ثمنها الأصلي .

ويتوجب علينا الآن تذكيركم بالمواصفات الميكانيكية الخاصة بالنسخة التي نتحدث عنها ، المعروضة للبيع سيارة مرسيدس SLS AMG الكهربائية ، والتي تأتي مع هيكل بلون أخضر مصفر ومميز للغاية اسمه Green Electric وتمتلك داخلية مكسوة بالجلد الأسود .

تعتمد هذه السيارة على 4 محركات كهربائية يصدر من عملها معاً قوة 740 حصان و ألف نيوتن متر من عزم الدوران ، يبلغ وزن كل محرك 45 كيلوغرام ، وتستمد هذه المحركات قوتها من بطارية ليثيوم ايون 60 كيلوواط .

تستطيع السيارة الرياضية الكهربائية قطع مسافة تصل إلى 250 كم ( 160 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، هذا الرقم يعتبر منخفض مقارنة بالسيارات الكهربائية الحالي ولكننا نتحدث عن سيارة تم الكشف عنها قبل أقل بقليل من 9 سنوات .

من باب التذكير شاهدوا تجربة قيادة صهيب شعشاعة لـ مرسيدس SLS AMG يمتلكها شخص شهير على يوتيوب ضمن برنامج سبيشل كار .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.