للحصول على أجدد سيارة سويدية يجب دفع هذا المبلغ المالي الصادم مسبقاً

سنتحدث في هذا الخبر عن سيارة سويدية جديدة سيمتلك نسخها الحصرية 125 شخص حول العالم فقط ، ومن الصورة الرئيسة عرف متابعي عرب جي تي أن هذه هذه السيارة الخارقة هي أجدد سيارات شركة كوينيجسيج – Koenigsegg .

فكما تذكرون عرفنا صهيب شعشاعة في شهر مارس الماضي على سيارة كوينيجسيج يسكو – Koenigsegg Jesko عندما تم الكشف عنها لأول مرة على مستوى العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019 في سويسرا ، واليوم حصلنا على معلومات جديدة تكشف عن المبلغ المالي الذي يجب دفعه للحصول على أجدد سيارة سويدية ، مع العلم أن على أي شخص يقوم بشراء هذه السيارة انتظار 12 شهر بعد دفع ثمنها لكي يستلم سيارته النادرة !!!

Koenigsegg-Jesko

ولكي تعرفوا المبلغ المالي المطلوب دفعه مسبقاً من أجل الحصول على أجدد سيارة خارقة يجب أخذ نفس عميق جداً جداً جداً ,,, فعلى الراغبين بالحصول على نسختهم من كوينيجسيج يسكو أن يدفعوا مبلغ 3,986,500 يورو أي ما يعادل 4,468,530 دولار أمريكي أو 16,756,987 ريال سعودي ، وبالتأكيد هذا المبلغ المالي الضخم يجعل من سعر السيارة يزيد عن التوقعات الصحفية السابقة التي رجحت أن يبلغ سعر كوينيجسيج يسكو مبلغ قريب من 3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 11,250,000 ريال سعودي .

والآن لنذكركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بالمواصفات الميكانيكية لـ سيارة كوينيجسيج يسكو ، الطراز البديل عن كوينيجسيج اجيرا ار اس ، القلب النابض لهذه السيارة السريعة محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 5 لترات مع شاحن توربيني مزدوج تم تحسين أدائه لكي يصدر منه قوة تزيد عن 1,600 حصان في حال استخدام بنزين E85 biofuel  ، وتبلغ قوة هذا المحرك 1,280 حصان في حال تزويد السيارة بـ بنزين عادي ، ويصل عزم الدوران إلى 1,500 نيوتن.متر ، يتصل هذا المحرك مع قير LST من 9 سرعات ثنائي الكلتش ، وتبلغ السرعة القصوى في هذه السيارة إلى 482 كم/س .

سيارة-سريعة

أرقام الأداء التي تحدثنا عنها تؤكد أن سيارة يسكو تشكل خطراً شديداً في وجه أسطورة السرعة بوغاتي تشيرون ، التي سبق وجربنا قيادتها .

سيتم بمعدل سنوي إنتاج عدد يتراوح بين 40 إلى 50 نسخة من أجدد سيارة سويدية ، وسيتوقف إنتاج طراز كوينيجسيج يسكو عند النسخة رقم 125 .

برأيكم هل سعر أجدد سيارات كوينيجسيج مقبول بالنسبة لسيارة خارقة ضمن فئتها النادرة ، مع العلم أن سعر بوغاتي تشيرون يبدأ في أسواقنا العربية من 3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 11,250,000 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.