للفضوليين فقط هكذا تتحرك سيارة سعرها 9 مليون دولار بكل هدوء وتواضع

حصلنا اليوم على فيديو يوضح كيف تتحرك سيارة سعرها 9 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 33,750,000 ريال سعودي بكل هدوء وتواضع .

ربما عرفتم أعزاءنا متابعي عرب جي تي من الصورة الرئيسية أننا نتحدث في هذا الخبر عن سيارة بوغاتي شنتوديتشي – Bugatti Centodieci الفرنسية المحدودة الإنتاج ، وكان الظهور العالمي الأول لـ سيارة بوغاتي هذه في شهر أغسطس الماضي ضمن فعاليات مهرجان بيبل بيتش لتعلن أنها أقوى وأسرع وأغلى من سيارة بوغاتي تشيرون العادية التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها .

شاهد فيديو يوثق كيف تتحرك سيارة سعرها 9 مليون دولار أثنا تواجدها في حدث للسيارات المميزة بالهواء الطلق :

من باب التذكير فقط تم تقديم سيارة بوغاتي شنتوديتشي كنوع من الاحتفال بمناسبة مرور 110 عاماً على تأسيس شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة حالياً من قبل مجموعة VW الألمانية ، وتعني كلمة شنتوديتشي باللغة الايطالية رقم 110 ، مما يؤكد على هذه السنة الاحتفالية ، وتأتي السيارة الخارقة الاحتفالية بتصميم خارجي مستلهمة من بوغاتي EB110 التي تم إطلاقها في عام 1991 ، كما يوجد لمسات مستمدة من سيارة بوغاتي تشيرون ، وبالإضافة إلى ذلك حصلت هذه السيارة على هوية مستعارة من أغلى سيارة في العالم طراز ز بوغاتي لا فواتور نوار الوحيدة من نوعها في العالم .

وبما أننا نتحدث عن سيارة سعرها 9 مليون دولار أمريكي فمن المؤكد أنها حصلت على لمسات تميزها من الخطوط الحادة والأضواء الأمامية والخلفية بالإضافة إلى 4 مخارج للعادم وجنوط خاصة .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة بوغاتي شنتوديتشي :

تعتمد هذه السيارة على محرك W16 سعة 6 لترات مع 4 شواحن توربينية يولد قوة 1600 حصان ، لتتسارع هذه السيارة الخارقة النادرة التي يقل وزنها بمقدار 20 كليوغرام عن طراز تشيرون الأساسي من 0 إلى 100 كم/س في 2.4 ثانية ، ومن 0 إلى 200 كم/س في 6.1 ثانية ، ومن 0 إلى 300 كم/س في 13.1 ثانية ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 380 كم/س محددة الكترونياً .

من باب التذكير فقط سيتم صنع 10 نسخة في سيارة سعرها 9 مليون دولار أمريكي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.