لماذا تم عرض سيارة هوندا محطمة في معرض نيويورك 2019 ؟

سيارة هوندا محطمة تظهر على منصة الشركة اليابانية في نيويورك

خلال فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2019 وتحت الأضواء الساطعة وبين عشرات السيارات الجديدة اللامعة من أحدث الطرازات من موديلات 2019 و 2020 ، تفاجأ الحضور بوجود سيارة هوندا HR-V محطمة وضعتها الشركة اليابانية على منصتها في المعرض لهذا العام لتؤكد على اهتمام صناع السيارات بموضوع السلامة عند وقوع الحوادث .

فعلى الرغم من تراجع أعداد الوفيات الناتجة عن الحوادث خلال السنوات السابقة ، إلا أن الأرقام ما زالت كبيرة ، وهو ما يضع على شركات السيارات مسؤولية بذل المزيد من الجهود لرفع مستوى السلامة والأمان في السيارات التي ينتجونها .

سيارة هوندا HR-V المعروضة على المنصة  تم استخدامها سابقاً في اختبارات الهيئة الوطنية للسلامة على الطرقات في الولايات المتحدة الأمريكية ( IIHS) ، حيث خضعت السيارة لاختبار التصادم الأمامي من جهة السائق ، وهو واحد من الاختبارات العديدة التي تقوم بها الهيئة سنوياً وتعمل على تجديدها وتطويرها بشكل دوري .

وفي الحقيقة عزيزي القارئ فمع إضافة المزيد من أنواع اختبارات التصادم الصارمة فإن عدداً اقل من السيارات ينجح في الحصول على تقييم “الأكثر أماناً”  .أو “الأكثر أماناً +” وهما التقييمان الأعلى وفق تصنيف الهيئة الأمريكية .

شاهد اختبار تصادم سيارة هوندا  موديل HR-V 2019

تشتيت قوة التصادم

ولتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها شركة هوندا في تطوير هندسة السيارات وتصميمها بشكل آمن ، قال (برايان بوتش ) مدير قسم الحفاظ على السلامة عند وقوع الحوادث في الشركة اليابانية  ، أن تصميم الهيكل الخارجي لسيارة HR-V يساعد في امتصاص الصدمات كتلك التي تنتج في اختبار التصادم الأمامي من جهة السائق .

وأضاف أن الهندسة التصميمية للسيارة على مبادئ ما يُعرف باسم ” هندسة التوافق المتطورة ” ، التي تتضمن استخدام “عدة طبقات من الهياكل القاعدية والتراكيب والمفاصل ، وهو ما يسمح لنا بتشتيت الطاقة بغض النظر عن ظروف الحادث ” على حد تعبير الشركة .

<< شاهد أيضاً : اختبار تصادم سيارة تسلا موديل 3 >>

سيارة هوندا محطمة في معرض نيويورك

وأشار مدير هوندا إلى الانبعاجات التي تظهر على صفائح الهيكل الخارجي للسيارة باعتبارها دليلاً على أن التصميم الهندسي قام بدوره وقام بتوزيع الطاقة الناتجة عن الاصطدام إلى جوانب وسقف السيارة .

كما أوضح مدير هوندا أن هيكل السيارة تم تصميمه بطريقة معينة ليوزع الطاقة في ثلاثة اتجاهات بعيداً عن المقصورة وذلك لحماية الركاب في الداخل ، ففي حالة وقوع حادث تصادم بتم تفريغ الطاقة على طول الصادم الأمامي ومن ثم إلى الجهة الأخرى ، وعبر القائم الأمامي ( الشمعة الأمامية ) إلى السقف وعبر العتبات الجانبية وصولاً إلى الأرض .

ومن الجدير بالذكر  عزيزي القارئ أن هيئة (IIHS9 تجري 6 أنواع مختلفة من اختبارات التصادم لقياس قدرة السيارة على التحمل ، وقد أحرزت سيارة هوندا HR-V علامة جيد في كافة هذه الاختبارات ، وهي العلامة الكاملة ،

وهو ما قد يفسر سبب اختيار شركة هوندا لهذه السيارة من فئة سيارات كروس أوفر صغيرة الحجم لعرضها على منصتها في معرض نيويورك للسيارات 2019 بين أحدث الموديلات والطرازات الفاخرة .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.