لمبرغيني جلاردو سوبرليجيرا سيارة خارقة في تجربة سرعة احترافية

لمبرغيني هوراكان هي الطراز البديل عن لمبرغيني جلاردو ، ولكن ذلك لا يحجب مكانة سيارات جلاردو الخارقة بكافة نسخها من كونها سيارات أحلام رغم تقدمها في العمر فهي مازالت إحدى أنجح سيارات لمبرغيني ، وسنتحدث اليوم بالتحديد عن سيارة لمبرغيني جلاردو سوبرليجيرا .

حصل فريقنا في عرب جي تي على فيديو يوثق ظهرو جديد لإحدى نسخ سيارة جلاردو سوبرليجيرا – Gallardo Superleggera ، على مضمار حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا لتسير بالسرعة في المكان المناسب لإحدى أهم الثيران الهائجة التي صنعتها شركة لمبرجيني الإيطالية .

هذا الفيديو ليس من بطولة أي سيارة جلاردو عادية فهذه نسخة سوبرليجيرا ذات الأداء العالي ، ولمن لا يذكر ظهرت سيارة لمبرغيني جلاردو سوبرليجيرا بنسختها LP570-4 لأول مرة على مستوى العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسياات في عام 2010 .

جلاردو

القلب النابض للسيارة الإيطالية الخارقة لمبرغيني جلاردو سوبرليجيرا ، هو محرك V10 سعة 5.2 لتر يولد قوة تصل إلى 562 حصان  (570 حصان أوروبي PS) و 540 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) تتابعي من 6 سرعات لتتسارع هذه السيارة الخارقة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 3.4 ثانية ، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 10.20 ثانية ،وتبلغ سرعتها القصوى 325 كم/س (202 ميل/س).

عندما توفرت هذه النسخة من لمبرغيني هوراكان للبيع وهي جديدة كان سعرها لدى الشركة الإيطالية يبلغ 241,200 دولار أمريكي أي ما يعادل 904,500 ريال سعودي .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم أي سيارة لمبرغيني تعجبكم أكثر ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.