لنخفض من وقوع الكوارث على الطرق السريعة هذا ما يجب أن نقوم به

فلوق اليوم يجمع بين كريم ديب و صهيب شعشاعة لنقدم لكم في فيديو اليوم مجموعة من أهم النصائح والارشادات حول القيادة على الطرق السريعة بعد رصد العديد من الكوارث في القيادة على الشوارع .

بعد فلوق الأسبوع الماضي الحماسي مع تعديل سيارة صهيب شعشاعة الشخصية ، كانت بداية فيديو اليوم مع بيك اب رام 1500 ريبل – Ram 1500 Rebel المخصصة لاقتحام الطرق الوعرة بالتحديد مع محرك V8 هيمي 5.7 لتر ، التي تنقلنا على متنها لنرصد العديد من أخطاء بعض السائقين أو لنكون أكثر صدقاً لترصد الكوارث في القيادة على الطرق السريعة ، ولنوجه نظر متابعي عرب جي تي نحو القيادة الأفضل على الشوارع المخصصة للقيادة على سرعات عالية .

مجموعة من أهم النصائح والارشادات لمنع وقوع الكوارث لا قدر الله على الطرق السريعة :

  • ثقة السائقين بأن المسرب اليسار المخصص للسرعة الأعلى يجب أن يكون تحت سيطرتهم ، وهذه النصيحة بالتحديد مهمة بالنسبة للقيادة في مدينة مثل دبي تحتوي العديد من طرقاتها عدد مسارب (مسارات) بعدد يصل إلى 7 مسارات للسيارات ، فهذا المسرب مخصص للأشخاص الذين لديهم وضع خاص ويحتاجون للوصول بسرعة  ليقودا سياراتهم حتى السرعة القانونية الأعلى على هذا الشارع ، كما أن هذا المسرب يخدم سيارات الشرطة والاسعاف والاطفاء للقيام بالوظائف الرسمية الانسانية المهمة .
  • التتابع القريب بدون ترك مسافة أمان الذي لا يدرك العديد من السائق خطورته وتسببه في وقوع العديد من الكوارث التي تتضمن حوادث سيارات جماعية جنباً الله وإياكم شر الحوادث .
  • الهاتف الذكي وربما يكون الجوال السبب الرئيسي في مشاكل المرور على مستوى العالم ، فـ ادمان البشر على الهواتف الذكية جعل السائقين يواجهون صعوبة باستخدام الهاتف بشكل قانوني أثناء القيادة بدون استخدام ايديهم ، وحل هذه المشكلة سهلة جداً ومتوفرة في معظم السيارات (بل جميعهم لنكون أكثر صدقاً) من خلال اتصال الهاتف مع السيارة لكي يتمكن السائق من إجراء مكالماته بشكل واضح .
  • نصيحة مهمة أخرى تجاوز السيارات يجب أن تتم ضمن ثقافة الاحترام والذوق في القيادة .
  • استخدام الخماز (المؤشر الضوئي) لتوضح اتجاه السائق بالنسبة للسيارات التي تحيط به .

نتمنى أن يتم الأخذ بتنفيذ هذه النصائح جنبا الله وإياكم شر الكوارث على الطرق السريعة .

نود تذكيرم باختبار صرفية البنزين الذي جمع أيضاً بين صهيب و كريم على متن شيفروليه ايكونوكس 2019 ضمن رحلة حول الامارات العربية المتحدة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.