لن تتوقع كيف تسببت سيارة فورد فليكس باحراج أسرع بيك اب في العالم

حصلنا على فيديو جديد نشر على اليوتيوب يوثق نتيجة غير متوقعة لسباق سرعة جمع بين سيارة فورد فليكس و رام TRX 2021 التي تعتبر أقوى وأسرع بيك اب في العالم حتى الآن غير محدود الإنتاج .

وقبل مشاهدة الفيديو الذي تم تصويره من مضمار سباقات الدراج ريس في حلبة أمريكية ، نؤكد لكم أن النتيجة صادمة وغير متوقعة .

شاهد من انتصر في سباق السرعة فورد فليكس معدلة أم أجدد شاحنات رام المزودة بمحرك هيلكات :

يبدو أن انطلاقة مركبة بيك اب رام 1500 TRX 2021 لم تكن مناسبة لهذا التحدي ، مما جعل سيارة فورد فليكس معدلة من قبل David Dekard تذهل الجماهير بسرعتها ، وتضع أقوى وأسرع بيك اب في العالم حتى الآن في موقف محرج للغاية .

وكوننا نتحدث عن سباق سرعة قانوني على حلبة الدراج ريس ، نود تذكيركم الآن بالمواصفات الميكانيكية لكلتا المركبتين :

ميكانيك بيك اب رام TRX 2021 :

تعتمد هذه المركبة الأمريكية عالية الأداء ، التي تم إطلاقها خلال الربع الأخير من العام الماضي ، على  محرك هيمي V8 سعة 6,2 لتر ، نفس المستخدم على سيارات هيلكات ، يصدر منه قوة 702 حصان (712 حصان أوروبي PS) و 880 نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير ZF اوتوماتيكي من 8 غيارات .

تتسارع أسرع و أقوى مركبة بيك اب في العالم من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) في 4,5 ثانية ، وتقطع مسافة ربع الميل ( 400 متر ) في 12,9 ثانية .

ميكانيك سيارة فورد فليكس معدلة :

تعتمد هذه السيارة على طراز فليكس 2010 ، وهي تعتمد على محرك ايكوبوست V6 توين تيربو مع تعديلات عديدة تضمنت ؛ رفع أداء شواحن التيربو ، و اكزوز معدل ، و نظام حقن ميثانول ، أصبح يصدر من محرك السيارة قوة 397 حصان (403 حصان أوروبي PS) و 610 نيوتن متر من عزم الدوران .

يرجح فريقنا في عرب جي تي أن ضعف انطلاقة سائق رام TRX كانت سبباً رئيسياً في الموقف المحرج الذي تعرضت له أجدد مركبات رام الأمريكية .

بعيداً عن هذا السباق عرضنا عليكم قبل يومين فيديو يوثق نتيجة تجربة تشالنجر هيلكات يمتلكها صهيب شعشاعة في الربع ميل مع وزن كامل وبدون غاز نايتروس على حلبة ياس .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.