لن تصدق أين ظهرت سيارة بورش تايكان كروس توريزمو ٢٠٢٢ الجديدة

سنستعرض معكم اليوم صوراً تجسسية تم التقاطها مؤخراً تظهر سيارة بورش تايكان كروس توريزمو ٢٠٢٢ الجديدة كلياً القادمة بدون تمويهات تحجب ملامحها الخارجية وهي تقف خارج أحد مراكز التسوق في جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

فبعد أن شهد الأسبوع الماضي على إطلاق أرخص سيارات بورش تايكان ٢٠٢١ جديدة في السوق الأمريكية ، سنستعرض معكم اليوم صور شقيقتها التي ستمثل فئة سيارة ر كهربائية رياضية ذات مساحات تخزين كبيرة من شركة بورش الألمانية ، والتي ستمثل النسخة الإنتاجية من سيارة بورش ميشن اي كروس توريزمو (Porsche Mission E Cross Turismo) الاختبارية التي تم إطلاقها ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام ٢٠١٨ .

وفقاً لهذه الصور نلاحظ حصول ثاني سيارة كهربائية من شركة بورش على جنوط تميزها عن سيارات تايكان السيدان الحالية ، ولكن تصميم باقي أجزاء بورش تايكان كروس توريزمو ٢٠٢٢ يبدو مستمداً من تايكان التي سبق وجرب فريقنا في عرب جي تي قيادتها ضمن أكثر من تجربة ، كما أنها حصلت على ارتفاع ركوب أعلى بقليل ، وقضبان سقف أكثر انخفاضاً ، وأقواس عجلات أكثر انتفاخاً .

كما تم رصد داخلية هذه السيارة الجديدة لنلاحظ كسوة سوداء أنيقة وفخمة مع لمسات خشبية غير لامعة ، وحصلت على مساحة رأس خلفية أكبر مما يوفر راحة أكبر للركاب ، ومساحة تخزين خلفية ذات مساحة أكبر بقليل من الطراز السيدان الأساسي .

لا تتوفر لفريقنا في عرب جي تي أي معلومة رسمية عن ميكانيك بورش تايكان كروس توريزمو ٢٠٢٢ الجديدة كلياً ، ولكن كم المتوقع توفرها بنظام دفع كلي للعجلات ، وقد تأتي بنسخة قياسية 4S قوتها ٥٢٢ حصان ، و نسخة توربو بقوة ٦٧٠ حصان ، وقد تصل القوة إلى ٧٥٠ حصان في نسخة توربو اس .

وهناك توقعات صحفية تشير إلى أن سعر سيارة تايكان كروس توريزمو جديدة من شركة بورش سيبدأ في نسخة 4S القياسية من ١٠٣،٨٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٣٨٩،٢٥٠ ريال سعودي ، وقد يبدأ سعر نسخة توربو من ١٥٠،٩٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٥٦٥،٨٧٥ ريال سعودي .

لا تتوفر لفريقنا في عرب جي تي أي معلومة رسمية تكشف عن موعد الكشف رسمياً عن سيارة بورش تايكان كروس توريزمو ٢٠٢٢ الجديدة كلياً ، ولكن من المتوقع إطلاقها خلال العام الجاري إن شاء الله .

بعيداً عن هذه السيارة الكهربائية الجديدة القادمة ، شاهدوا كيف استولى صهيب شعشاعة على إحدى حلقات برنامج تجربة قيادة من كريم ديب لكي يختبر قيادة واحدة من سيارات أحلامه التي تصنعها شركة بورش .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.