مجموعة ليغو تساعد الكبار على الاسترخاء والتخلص من القلق وتنشط الذهن

كشفت دراسة بعنوان Play Well Study 2020 أجرتها مجموعة ليغو – LEGO في عام 2020 الجاري أن ما يصل إلى 73% من البالغين يبحثون عن طرق ووسائل للتخلص من التوتر ، حيث أكدوا أن اللعب يساعدهم على الاسترخاء والتخلص من القلق الناجم عن الضغوط اليومية ويساهم في تنشيط الذهن ، لذا وفرت هذه المجموعة لمن يبحث عن الراحة والاسترخاء من خلال اللعب إمكانية بناء العديد من النماذج باستخدام مكعبات ليغو !

قالت جينفيف كابا كروز ، خبيرة استراتيجيات الجمهور لدى مجموعة ليغو : “كشفت الدراسة أن 77% من الأشخاص البالغين يعانون من الإرهاق مرة واحدة في الشهر على الأقل” . وتشير الدراسة إلى أثر هذا الشعور على حياة الشباب ، حيث يواجه 32% منهم مشاكل في النوم ويشعر 28% بحالة مزاجية سيئة ، فيما يعاني 25% من فقدان الشهية ويشكو 21% من تدهور علاقاتهم مع العائلة والأصدقاء .

يعتبر اللعب واحداً من أهم العوامل التي تساعد على تنشيط الذهن وتعزيز الشعور بالاسترخاء والرضا عن النفس ، وبيّنت الدراسة أن للعب أربع فوائد أساسية ، حيث قال 86% من اليافعين الذين شملتهم الدراسة أنهم يعتبرون اللعب وسيلة جيدة للترفيه وأشار 79% إلى دور اللعب في تنمية القدرات الذهنية ، فيما أكد 78% منهم على أهمية اللعب في تعزيز القدرات الإبداعية وتحدث 66% ممن شملهم الاستطلاع عن قدرة اللعب على تنشيط الذهن .

وأوضح كروز الأمر قائلاً: “تكشف الأبحاث عن دور اللعب في تنمية القدرات الذهنية للأطفال ، حيث يتيح لهم فرصة التعلم بشكل تلقائي من خلال اكتشاف العالم من حولهم باستخدام الألعاب . ويدرك العديد من الأشخاص البالغين أهمية اللعب وقدرته على تنمية المهارات وتنشيط الذهن والاسترخاء ليس عند الأطفال فحسب ، بل عند الشباب كذلك”.

يشارك معظم الكبار ممن ليس لديهم أطفال في ألعاب وأنشطة مسلية مخصصة للأطفال ، وتعتبر مكعّبات ليغو واحدة من أكثر الألعاب انتشاراً ، حيث توفر للشباب فرصة اللعب والتسلية بعد الانتهاء من أعمالهم اليومية وتساعد في التخفيف من القلق وتنمية القدرات الذهنية والمهارات الإبداعية (وفقاً لـ 90% ممن شملتهم الدراسة) وإيجاد الحلول للمشاكل (وفقاً لـ 87% ممن شملتهم الدراسة) وتعزيز القدرة على اتخاذ القرارات (وفقاً لـ 85% ممن شملتهم الدراسة) والتعلّم من الأخطاء (وفقاً لـ 86% ممن شملتهم الدراسة).

وتوفر مجموعة ليغو العديد من المنتجات التي تهدف إلى تقديم تجربة مميزة ومسلية للبالغين ، وقال صامويل ليلتورب جونسون، مدير التصميم في ليغو: “الجميع بحاجة للراحة بعد يوم عمل طويل. لذا حاولنا توفير طريقة جديدة للاسترخاء تتسم بالمرح والإبداع وتسهم في تنمية مواهب الشباب أو مواكبة اهتماماتهم سواء كانوا يحبون السيارات أو الفنون أو الأفلام”.

يمكنك اختيار مجموعة ليغو التي تناسب اهتماماتكم سواء كنتم تريدون تركيب سيارات رائعة أو بناء نماذج مميزة أو تصميم أعمال فنية أو منشآت معمارية.

تشمل مجموعة مكعّبات ليغو سيارات رائعة بدءاً من فيات 500 التي تتميز بتصميمها الأنيق إلى بورشه 911 الرياضية وصولاً إلى لامبورغيني سيان إف كي بي 37 الرياضية الخارقة والتفاصيل المميزة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.