لينكون نافيجيتور ٢٠٢١ هل تنافس الألمان بهذا السعر والفخامة

سنأخذكم اليوم في جولة مفصلة مع سيارة لينكون نافيجيتور ٢٠٢١ الأمريكية الفخمة ، بعد أن خضعت لاختبار شامل ضمن برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب .

نحن نختبر اليوم قيادة سيارة الـ SUV الفخمة كبيرة الحجم بنسخة بريسشنال من نافيجيتور بجيلها الرابع والحالي الذي كانت بداية ظهورها كنسخة إنتاجية في عام ٢٠١٧ وبالتحديد ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات كـ موديل لسنة ٢٠١٨ .

اخبرنا كريم خلال بداية حلقة اليوم أن السيارة التي يختبرها من طراز بريسشنال تحمل تسمية اليخت .

شاهدوا فيديو حلقة اليوم لتتعرفوا على لينكون نافيجيتور ٢٠٢١ نسخة بريسشنال :

بعد أن شاهدتم تجربة قيادتنا المفصلة لهذه السيارة العائلية الأمريكية الفخمة ، نود تذكيركم بآخر 3 سيارات جديدة جربنا قيادتها بشكل مفصل على عرب جي تي :

والآن لنعود ونتحدث عن سيارة نافيجيتور الجديدة التي تستمد الشاصي الذي تعتمد عليه من طرازي ؛ فورد اف ١٥٠ ، و فورد اكسبيديشن ، وحصلت على واجهة أمامية تستمد تصميمها من شقيقتها سيارة السيدان لينكون كونتيننتال ، وتمتلك نفس سقف وأبواب سيارة اكسبيديشن ، وتم استخدام الألومنيوم بكثرة في بناء هذه السيارة .

تعتمد لينكون نافيجيتور ٢٠٢١ على نفس القلب النابض المتوفر في بيك اب فورد اف ١٥٠ رابتور ، وهو محرك ايكوبوست ٦ سلندر سعة ٣.٥ لتر مع توين توربو يصدر منه قوة ٤٥٠ حصان و ٦٩١ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من ١٠ سرعات .

تتميز هذه السيارة الضخمة مع محركها بأنها لا تشعر السائق أن وزنها يزيد عن ٢.٥ طن ، فهي تتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س خلال ٥.٩ ثانية .

تستهلك هذه السيارة البترول بمعدل وسطي ١٣.١ لتر من البنزين لتقطع مسافة ١٠٠ كم ، وتبلغ سعة خزان الوقود فيها ١٠٧ لتر .

تنافس نافيجيتور كلاً من ؛ مرسيدس GLS ، و كاديلاك اسكاليد ، و لكزس LX570 .

يبلغ سعر لينكون نافيجيتور ٢٠٢١ نسخة ريسيرف – Reserve في الامارات العربية المتحدة ١٠٠،٢٠٠ دولار أمريكي أمريكي ٣٦٨ ألف درهم إماراتي أو ٣٧٥،٧٧٠ ريال سعودي ، وهي تعتبر أغلى سيارة إنتاجية من شركة فورد بعد الاصدار الحصري الرياضي فورد GT بما أن شركة فورد هي المالكة لعلامة لينكون .

يبلغ سعر نافيجيتور بريسشنال الجديدة التي جربنا قيادتها في حلقة اليوم في السوق الاماراتي ٧٧،٩٩٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٤٠٤ ألف درهم إماراتي أو ٤١٢،٥٣٠ ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.